Quantum Break
في عام 2013 ومن خلال مؤتمر Microsoft في معرض E3 تم الإعلان عن لعبة Quantum Break لعبة الأكشن من منظور الشخص الثالث والتي صدرت في الخامس من أبريل من عام 2016 على الإكس بوكس ون والحاسب الشخصي.
Sam كان مشغولا مع فريق التطوير بالعمل على نموذج للجزء الثاني من Alan Wake ولكن مايكروسوفت والتي قامت بتمويل أخر مشروعين للفريق أرادت العمل على شيء جديد وهنا أتت لعبة Quantum Break التي إحتوت فكرة التحكم بالزمن التي كان سيتم تقديمها في Alan Wake 2 ولكن مع قصة مختلفة تماما، Sam عمل على الإخراج الفني والإبداعي إضافة إلى الإخراج العام وكتابة القصة.
القصة تتحدث عن “جاك جويس” والذي يزور أخاه العالم والذي يعمل في جامعة Riverport وبتجربة كانت ستشكل على ثورة علمية بالقدرة على التحكم بالوقت، وتتطور الأمور إلى حصول “جاك” على قدرة التحكم بالوقت حيث أنه عند زيارته لأخيه بالجامعه إلتقى بالعالم الآخر “باول سيرين” الذي كان متعجلا بخصوص إختبار التقنية قبل أن تكون جاهزة ومن خلال التجربة يحصل خلل ينتهي بإمتلاك الاثنين لقدرة التحكم بالوقت وهنا يبدأ الصراع مع “باول” والمنظمة التي تقف خلفه للإستحواذ على هذه التقنية.
اللعبة حصلت على إنطباعات جيدة ومتوسطة بشكل عام وقدمت فكرة دمج مسلل تلفزيوني باللعبة من خلال حلقات يتم عرضها لتوضيح تفاصيل القصة وأحداثها المهمة بينما فترات اللعب تركز أكثر على الأكشن والتغلب على أعدائكم.
ما التالي؟
الرغبة في العمل على الجزء الثاني من Alan Wake قوية لدى كل من Sam ورفاقه في فريق التطوير ولا نعلم فعليا مالذي سيعمل عليه الأن ولكن من المشوق إنتظار مشروعه القادم بلا شك وقد لا تكون أعمال Sam Lake كثيرة عند مقارنتها بالأسماء الأخرى في الصناعة لكنه قدم مع رفاقه في Remedy تجارب مسلية وفريدة في عالم الألعاب وهو من الأسماء اللامعة والفريدة في وقتنا الحالي، نراكم في مقال جديد في المستقبل القريب بإذن الله.