في عام 2011 أعلن فريق التطوير Human Head Studios عن عمله على الجزء الثاني من لعبة الخيال العلمي والتصويب من منظور الشخص الأول Prey والمشروع حصل على الدعم والتمويل من شركة Bethesda وكان مقررا للصدور على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل السابع المنزلية وباستخدام نسخة محسنة من محرك التطوير id Engine 4.
اللعبة كانت ستركز على شخصية Killian Samuels الذي كان احد الركاب على طائرة ستتعرض لإصطدام (ظهر الإصطدام في الجزء الأول من اللعبة) ومن هنا يستيقظ Samules قبل أن يقوم أحد الفضائيين بضربه في الوجه فيفقده الوعي مرة أخرى، في اللعبة ستلعبون بنفس الشخصية ولكن بعد هذه الحادثة بسنين حيث أن الشخصية أصبحت من صائدي الجوائز ولكن مع فقدان الشخصية للذاكرة وستقومون بالبحث عن الأجوبة والمحاولة لإعادة ذاكرتكم وتذكر ما حدث.
ماذا حصل؟ إنقطعت الأخبار المتعلقة باللعبة سريعا مع العديد من الإشاعات التي كانت تشير إلى إنتقال عملية التطوير إلى إستديو أخر وبعد فترة طويلة من السكوت وفي عام 2012 تم الإعلان عن كون المشروع قد توقف إلى أجل غير مسمى كونه لم يصل إلى معايير الجودة الخاصة بالناشر Bethesda.