Nintendo-NX-Xbox-One-Slim-PS4-4K-Sony-Microsoft-508326

بداية الجيل 8،5؟

نعم معرض هذا العام كان الإعلان الرسمي لكون سوق الألعاب قد تغير وربما للأبد، وداعا لدورة حياة الأجهزة التي تستمر لـ5 سنوات وأكثر وأهلا بالأجهزة المطورة التي ستكون الشعار منذ الأن وبالمضي قدما، هاهي مايكرسوفت تعلن رسميا عن النسخة المطورة من جهازها المنزلية و سوني كذلك تؤكد تواجد جهازها المنزلي المطور وننتندو ستطلق جهازها الجديد بالكامل بالعام القادم ونحن نتحدث عن 3 سنوات فقط بهذا الجيل الثامن للألعاب.

days-gone-screen-06-planecrash-ps4-us-13jun16

غياب العناوين الجديدة!

 للأسف E3 لهذا العام كان فقيرا جدا من حيث الإعلان عن عناوين جديدة بالكامل، بعيدا عن محاولة أو محاولتين من سوني فقط لايوجد أي شيئ جديد يستحق الحديث عنه، مايكروسوفت لاتملك الجديد و ننتندو بلعبة واحدة وشركات الطرف الثالث تواصل إصدار الأجزاء الجديدة وكان يتبقى لنا فقط الإعلان عن اساسنز كريد جديدة حتى نقول أن الكل بدأ يتجه للـ”حلب” بشكل مبالغ فيه، لم نعتاد ذلك من معرض E3 ولكن هذا العام لم يكن الأفضل للكشف عن عناوين جديدة مثيرة للاعبين.

Xbox - Project Scorpio

التسريبات قتلت المعرض!

 يا إلهي ماذا جرى بمعرض هذا العام، قبل بداية المؤتمرات الصحفية تم تسريبها بالحرف! حتى فريق التحرير بتروجيمنج بات يكتب الأخبار قبل حدوثها لكونه كل مانراه هو إمتداد للتسريبات الحرفية التي صدرت قبل المؤتمرات، لكم أن تتخيلوا أن مسرب المؤتمرات ذكر بكونه لايريد حرق مؤتمر سوني أسوة بباقي المؤتمرات التي عرفنا ماسيتم عرضه فيها قبل بدايتها، هذا الأمر مضر جدا للمعرض ويفقده الكثير من الحماس وعنصر المفاجأة بلاشك.

إذا كانت هذه هي الإحباطات الشخصية التي وجدتها بمعرض E3 لهذا العام، لاندري ماسيجري بالمستقبل ولكن هنالك تخوفات كثيره من رجال الصناعة بكون المعرض بدأ يتجه لنفق مظلم مع إبتعاد شركات كبيرة عن المشاركة و أيضا الإنطباع السلبي التي تحصل عليه بعض الشركات بعروضها الضعيفة مما يؤثر كثيرا على آداء مبيعات منتجاتها.

شارك هذا المقال