لا شك بأن العديدين منكم يعرفون جيداً استوديو التطوير الأمريكي Obsidian المعروف بعناوين الآربيجي الغربي، والذي سبق له صناعة ألعاب مثل Fallout New Vegas و Dungeon Seige III حديثاً، أو حتى عناوين كلاسيكية مثل Neverwinter Nights 2.
من خلال وسائل الإعلام تمت مقابلة السيد Feargus Urquhart الرئيس التنفيذي للشركة تحدث فيها عن المصاعب الجمة التي تواجه فريق التطوير للحفاظ على أبوابه مفتوحة. شركة Obsidian تحتوي أكثر من 200 موظف وبحسب السيد “فارجس” فليس هناك أكثر من 10 شركات تطوير مستقلة للألعاب بهذا الحجم حالياً، وهناك مسؤولية ثقيلة بدفع رواتب جميع هؤلاء الموظفين.
التحديات التي يواجهها الاستوديو عديدة بسبب العقود مع شركات النشر وكمثال فإن عملهم على لعبة مستقلة مثل Pillars of Eternity يدر للشركة أرباحاً أكثر من العمل على لعبة طرف ثالث بميزانية تصل إلى 50 مليون دولار.
الاستوديو منفتح ولا يمانع أن يتم بيعه والاستحواذ عليه عن طريق شركات أخرى.