4- Epic Games و سلسلة Gears of War
عام 1991 قام المبرمج والمطور الأمريكي Tim Sweeney بتأسيس فريق تطوير يحمل إسم Potomac Computer Systems والذي قام في نفس العام بإصدار أول لعبة له بعنوان ZZT وقد تم تغيير إسم الفريق قبل إصدار اللعبة إلى EpicMega Games، الفريق لم يقتصر على صنع ألعابه الخاصة بل المساعدة أيضا في نشر ألعاب فرق التطوير الأخرى كناشر لها، في عام 1998 قام الفريق بإصدار لعبة التصويب من منظور الشخص الأول Unreal التي حقق معها الفريق الكثير من النجاح وتبع هذا النجاح تحول العنوان إلى سلسلة حصلت على العديد من الإصدارات وتخصصت بطور اللعب الجماعي مع الوقت.
بالرغم من نجاح لعبة Unreal وشهرتها إلا أنها كانت مقتصرة على جمهور ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول التنافسية ومع ترخيص محرك اللعبة والتركيز على تطويره وتحسينه فالشركة أصبحت تركز أكثر على تراخيص المحرك ونشر الألعاب، في عام 1999 تم تغيير إسم الشركة إلى Epic Games وفي عام 2006 تم إصدار لعبة Gears of War وبعقد حصرية مع Microsoft لجهازها المنزلي الـXbox 360 فالشركة حققت الكثير من النجاح مع اللعبة التي كانت من الأفضل مبيعا على منصة Microsoft وبتحقيق رقم قياسي خلال أول أسبوعين من الإصدار بأكثر من مليون نسخة ومع المظهر التقني المذهل الذي عرضته اللعبة وقت الإطلاق فشهرة كل من الشلركة محركها أصبحت أكبر من أي وقت مضى.