مصمم ألعاب التحق بفريق رير بالعام 1994 بعد تخرجه من الجامعة مباشرة وهو الشخص المسؤول حول الجانب السوداوي للفريق. لم يقم كريس بالعمل سوى على لعبة Conker’s: Bad Fur Day زارعاً أكبر جزءٍ من روحه فيها فهو الكاتب والمخرج “رفقة زملائه بالفريق” ومؤدي لأغلب أصوات الشخصيات من ضمنهم كونكر بالإضافة لأدوارٍ أخرى باللعبة، بالرغم من أنه ليس مبتكر اللعبة والتي تم الإعلان عنها لأول مرة بالعام 1997 تحت مسمى Conker’s Quest من ثم تغيرت لاحقاً لمشروع Twelve Tales الذي ألغي بعدها إلا أنه هو المسؤول حول عودتها بمظهرها النهائي “الكوميدي السوداوي” بعد أن كانت مشروعاً مرحاً للصغار.
* * *
كريس أيضاً كان المسؤول حول المشاريع السوداوية الملغية للفريق التي ظهرت لاحقاً للإعلام من Urchin ولعبة الرعب Sundown وOrdinary Joe ولعبة سوداوية بحقوق Conker وأيضاً كان يريد تحويل سلسلة Perfect Dark للسوداوية بالمشروع الملغي Perfect Dark Core حيث لم يعجبه توجه السلسلة السابق للمراهقين وكذلك في Kameo 2. وأسباب رفض مشاريعه كانت برغبة مايكروسوفت بإبقاء اللمسة التي عُرف عنها Rare منذ أيام شراكته مع Nintindo.
* * *
حتى مع Conker’s: Bad Fur Day واجه كريس صعوبات حول نشر اللعبة مع ننتندو حيث كان القسم الأمريكي يروج للعبة عبر منتجات وإعلام البالغين بينما رفضت ننتندو بقسمها الأوروبي بنشر اللعبة وتكفلت بالمهمة شركة THQ. بالرغم من نهاية قصة كونكر إلا أن كريس صرح بأنه قد انتهى من كتابة تتمة مباشرة لأحداث الجزء الأول لكن العقبات كانت الحاجز بينه وبين تحقيق مشروعه مع ننتندو والأمر بقي على حاله بعد شراء مايكروسوفت للفريق والتي لم ترغب بإجراء تغيير لتوجهات الفريق على الإطلاق. بعد رفض مشاريعه وشعوره بعدم إنتمائها للفريق غادر كريس رير بالعام 2011 بعد رحلة استمرت ل 17 عاماً نجح خلالها بتقديم لعبة سيذكرها عشاق الألعاب على مر الزمان.
هنا ننهي وقفتنا مع مغامرة كونكر ونعتذر عن المصطلحات المستخدمة كونها جزءٌ من اللعبة، نأمل بأن نرى كريس بمشروعٍ جديد أو نحصل على تجارب موازية نراجعها بوقفاتٍ مستقبلية وإلى أن نلقاكم مجدداً تقبلوا تحيات محدثكم وإلى اللقاء