التصميم العام والألحان:
التصميم العام للعبة يعكس لنا التقنية والتكنولوجيا التي تملكها منشأة Black Mesa من مختبرات وأجهزة متطورة وأنظمة حراسة ونحوها من العناصر في البيئة التي تتغير من فترة لفترة داخل اللعبة بحسب القسم الذي تسيرون فيه من المنشأة، اللعبة كانت تفتقر للألحان في معظم أوقاتها على غرار العديد من ألعاب تلك الفترة الزمنية وأصوات المؤثرات فيها قد تكون مزعجة للأذنين في حال قمتم بتجربة اللعبة الأن كونها ليست بالنقاء والجودة الموجودة في وقتنا الحالي بالطبع.
التحدي والصعوبة:
Half Life تتميز بالتجربة الكلاسيكية والصعوبة الكلاسيكية أيضا فالتعرض لبضع طلقات مباشرة من العدو سواء كان من الفضائيين أو القوات الخاصة سيقضي عليكم في ثواني لذلك عليكم بالتنبه لما وراء ذلك الجدار أو خلف تلك الزاويا، حتى عند حصولكم على مجموعة من الأسلحة المتنوعة والقوية في مراحل متقدمة من اللعبة ستبقى التجربة مليئة بالتحدي والصعوبة وعليكم بالحذر من بعض أسلحتكم مثل القنابل او قاذف الصواريخ حيث أنكم ستوفرون على عدوكم مهمة القضاء عليكم في حال لم تجيدوا إستخدامها.
الإستقبال والأداء التجاري:
الإستقبال الإعلامي للعبة كان ممتازا جدا ومع النجاح الممتاز على الحاسب الشخصي حصلت اللعبة على العديد من البورتات أو النسخ المنقولة إلى مختلف الأجهزة المنزلية والأنظمة في تلك الفترة ووصلت مبيعات الجزء الأول إلى 9.3 مليون نسخة بحلول العام 2008 وحصلت على أكثر من 50 جائزة للعبة العام مع إمتداح الإعلاميين للتصاميم والمستوى التقني التي قدمته اللعبة نسبة لتلك الفترة.
Half Life بجزئها الأول كانت الأساس لإنطلاق السلسلة والتي أخذت النجاح إلى مرحلة أخرى تماما مع الجزء الثاني الذي تطور من مختلف النواحي ورفع بشهرة السلسلة إلى مستوى أخر تماما وهي واحد من الجواهر المخفية التي تم نسيانها لصالح الإصدار الأحدث ولكن ذلك يعني أنها تجربة لا تفوت هي الأخرى، نلقاكم في المستقبل القريب مع مقال جديد بإذن الله.