image

بعيداً عن إصدارات AAA المنتظرة من قبل الشركات الكبرى هنالك القليل من المطورين المستقلين الذين يرغبون بلفت الأنظار لمشاريعهم عبر أفكارهم الخاصة وفريق Plastic Studio المستقل هو أحدهم بلا شك، قد يكون المطور المستقل Plastic Studio تلقى زخماً إعلامياً بمجرد معرفة الجماهير أن أستوديوهات سوني سانتا مونيكا هي شريكه بمشروعه الجديد لكن الأمر لم يكن كذلك بعد معرفتهم بأن ما سيقدمه الفريق عبارة عن مغامرة “راقصة باليه” لكنها تظل فكرة قد تعني الكثير لفئة من اللاعبين، فما هي مغامرة راقصة الباليه يا ترى؟ هذا ما سنتعرفه من خلال سطور مراجعتنا بإذن الله

تنبيه: القصة هي محور اللعبة الرئيسي فدفادياً للحرق يمكنك قلب الصفحة مباشرة

image

لنحارب كوابيس أحلام الماضي …

تبدأ بك أحداث اللعبة بزيارة إمرأة حامل لشاطئ البحر دون أي مقدمات، المنظر جميل والمرأة كاتمة مشاعرها تحمل دفتراً بيدها وما عليك سوى التقدم للمنزل بآخر الساحل وخلال المسير ستتوقف المرأة للنظر بدفترها الذي يحمل رسومات تبدو وكأنها رسومات مرسومة بأيدي طفلٍ حزين. القصة بمجملها من النوع الصامت وتترك للاعب تفسير مجرياتها وهذا مغزى اللعبة الرئيسي، وهي قصة خلاف عائلي قام بتشتيت عائلة المرأة التي تتحكمون بها والآن هي تخطو خطى الشوق والحنين لمقابلة من يعيش بذلك المنزل “أحد أفراد عائلتها” الذي تركهم وهي طفلة نتيجة الخلاف العائلي.

فكرة اللعبة، هي بتمثيل ذلك الخلاف بعالم خيالي تخوضه المرأة بمخيلتها وهي متجسدة بهيئة “راقصة باليه” وحصولك على صور من ذاك الخلاف عند نهاية كل مرحلة لتوضيح بعض ماجرى بماضي هذه المرأة، وهنا يفتح الفريق لمخيلة اللاعب تفسير تلك الذكريات ومعايشة ما حصل فيها بأكبر قدرٍ ممكن من المشاعر

image

شارك هذا المقال