أهم أعماله (ما بعد 2010)

call-of-duty-advanced-warfare1

Call of Duty: Advanced Warfare

في بدايات عام 2009 أعلن Schofield عن خروجه من EA برفقة زميله Michael Condrey لتأسيس فريق التطوير الجديد Sledgehammer Games مع عمل Schofield كالمدير العام للفريق الذي تم شراؤه بالكامل من قبل شركة Activision في نوفمبر من نفس العام.

أول أعمال فريق Sledgehammer Games كانت لعبة التصويب والأكشن من منظور الشخص الاول Call of Duty: Advanced Warfare التي صدرت عام 2014 على كل من الحاسب الشخصي، الـXbox One، الـPlayStation 4 إضافة إلى كل من الـXbox 360 والـPlayStation 3 وقام Schofield بالعمل على إخراج وإنتاج المشروع.

retreat-kill-confirmed_1920x1080

هذا الإصدار قام بقفزة جريئة مع عنوان Call of Duty حيث تم التوجه إلى الخيال العلمي والطابع المستقبلي مع إضافة فكرة البذلات الخارقة مع القدرة على القفز العالي والركض على الجدران لإضافة المزيد من الديناميكية والسرعة للتجربة وقد كان الإستقبال الإعلامي إيجابيا جدا وتم مدح المستوى الرسومي العام للعبة التي كانت الاكثر مبيعا في أمريكا للعام 2014 وقد كان هناك الكثير من الجدل حول توجه هذا الإصدار كون عنوان Call of Duty يملك قاعدة جماهيرية ضخمة ولا شك في أن البعض يرفض التغيير.

ماذا بعد؟

حسب الدورة السنوية لإصدارات سلسلة ألعاب Call of Duty من شركة Activision ففريق Sledgehammer سيقدم لنا عنوان السلسلة القادم لعام 2017 وعلينا أن ننتظر لنرى هل يقوم Schofield مع فريقه بتغيير قواعد اللعبة مجددا ومع التغييرات التي حصل عليها العنوان في الفترة الأخيرة من الصعب أن نتوقع مالفكرة الجديدة التالية التي يمكن تقديمها لتغيير التجربة بشكل جذري.

Glen Schofield ليس من الأكثر الأسماء البارزة إعلاميا وقد نكون نجهل العديد من الاعمال التي قدمها لعدم توفر المعلومات عنها ولكنه يبقى من الأسماء اللامعة التي قدمت لنا تجارب مميزة خاصة مع عنوان Dead Space وسيكون من الرائع أن يعود ليقدم لنا لعبة رعب أخرى تضاهي تلك التجربة على الأقل، نلقاكم مع إسم لامع أخر في المستقبل بإذن الله.

شارك هذا المقال