Hideo Kojima أحد المصممين الذين عُرف عنهم دفع التكنولوجيا إلى الأمام في عالم الألعاب. Metal Gear Solid الأولى كانت تحتوي على تمثيل صوتي سابق لعصره ورسوم ثلاثية الأبعاد بالكامل، و Metal Gear Solid الثانية قدمت قفزة تقنية هائلة وسباقة لعصرها بالتقنيات المتطورة في التقاط الحركة، وصولاً إلى أحدث ألعابه The Phantom Pain ذات المظهر الخلاب على أجهزة الجيل الحالي، ومستويات الذكاء الاصطناعي غير المسبوقة.
عدد كبير من الجماهير ينتظر بشوق لعبة كوجيما الجديدة والغامضة Death Stranding والتي ستصدر للحاسب الشخصي والبلايستيشن الرابع. كوجيما في آخر لقاء له مع وسائل الإعلام اليابانية تحدث عن تقنيتين متطورتين سيتم استعمالهما في هذه اللعبة.
التقنية الأولى هي تقنية التقاط أداء الممثلين وتسجيله، وهي نفس التقنية التي يستعملها استوديو Naughty Dog الشهير في التقاط أداء الممثلين بألعاب مثل Uncharted وThe Last of Us. كوجيما ذهب بعيداً، إلى درجة أن المؤدي الذي لا يختلق تصرفات مثيرة للاهتمام بنفسه، سيتم حرمانه من المشاركة في المشروع!
بالإضافة إلى ذلك، فإن اللعبة تستعمل تقنية Photogrammetry، والتي تعتمد على مسح البيانات من الصور ثلاثية الأبعاد (360 درجة) لتحديد مسافات ومواقع الأشياء، بشكل مشابه لطريقة عمل أجهزة مثل الرادار والسونار، ويبدو أن كوجيما سيستعمل هذه التكنولوجيا لتجسيد البيئة ثلاثية الأبعاد بشكل ما.
Death Stranding ستدخل مرحلة الإنتاج الكامل في 2017، ومن المؤكد أن موعد إصدار اللعبة لا زال بعيداً جداً.