في مقابلة جديدة مع Mikael Kasurinen المخرج في فريق التطوير Remedy Entertainment تحدث المخرج عن لعبة Quantum Break ومالذي لم تفلح اللعبة في تفكيره وهي فكرة المزج بين المسلسل واللعبة فهي فكرة كان الفريق يفكر في تطبيقها منذ فترة ولكن الفريق تعرف على صعوبة تطبيق هذه الفكرة في الواقع.
حسب المخرج فالفريق ركز على صنع عوالم فريدة ومميزة في كل من Quantum Break و Alan Wake ولكن أسلوب سرد القصة كان خطيا وهو يرى أن عدم تحويل عوالم تلك الألعاب لنظام العالم المفتوح يعتبر فرصة قد تم تضييعها ويبدو أن فريق التطوير يرغب في التوجه في هذا الطريق مستقبلا.
أيضا تحدث Miakael عن المشروع القادم من الفريق والذي سيحوي طورا للعب الجماعي وعالم اللعبة مصنوع ليناسب هذا التوجه والتعاون ما بين اللاعبين في التجربة واللعبة التي تليها ستقدم تجربة أكبر ايضا، Sam Lake الإسم الشهير من فريق التطوير أكد للاعبين بأن الفريق لن يهمل القصة والسرد العميق الذي إشتهر به وسيجعل الأفكار الجديدة التي يفكر في تطبيقها شيء يخدم القصة والتجربة التي يحصل عليها اللاعب.