Ikoku Meiro no Croisée

النوع: تاريخي – Slice of life – سينين
الاستوديو: Statelight
الحلقات: 12 حلقة
العرض: يوم الأحد أو يوم الإثنين الموافق 3 أو 4 يوليو 2011

نبذة: تدور الأحداث في النصف الثاني من القرن التاسع عشر حيث انتشار الثقافة اليابانية في الغرب، وحيث توجد فتاة يابانية صغيرة تدعى Yune يصطحبها Oscar -المسافر الفرنسي- إلى موطنه باريس، ويعرض عليها أن تساعد عائلته التي تعمل في ورش الحدادة، Claude -ابن أخ Oscar والذي يملك متجر حدادة- يُعرض عليه أن يهتم بـYune، ويقبل ذلك بعد تردد. بينما تمتلك ثقافة مختلف عنه، ويمتلك ثقافة مختلفة عنها، وبينما يتشاركان القليل بسبب ذلك، ترينا هذه القصة كيف يفهم الطرفان بعضهما ويعيشان معا في تلك الحقبة الزمنية.

توقعات فريق العمل:
تبدو ملامح الهدوء جالية على هذا المسلسل، فهو مسلسل يحكي حقبة مثيرة للاهتمام من تاريخ البشر، يتخللها الفضول وحب الاستطلاع في الذات البشرية. يتميز بشخصيات ذات تصميم يغلب عليه طابع الظرافة وعدم التكلف، فيه البنايات الأوروبية العتيقة بجمالها الفاتن، وشوارعها المكتظة بالناس الذين يرتدون ملابسا أنيقه، بينهم فتاة قادمة من أقصى الشرق تختلف عنهم في الشكل والملبس، أليس هذا مثيرا للاهتمام؟

Blood-C

غموض – أكشن – رعب – مصاصو دماء – قوى غير طبيعية
الاستوديو : CLAMP – Production I.G
عدد الحلقات : غير محدد
موعد العرض : 2 يوليو

نبذة عن المسلسل : بشكل عام تعتبر سلسلة Blood سلسلة شهيرة و هي من أشهر أعمال ستوديو برودكشن آي جي المعروف بالإنتاج القوي و الرسوميات الفخمة ! بدأت السلسلة مع فيلم Blood : The Last Vampire و بعد النجاح الذي حققه الفيلم تم إنتاج مسلسل الأنمي الشهير Blood+ ، والان و في تعاون مشترك بين كلامب ( رسوم الشخصيات – القصة ) و برودكشن آي جي ( إنتاج الأنمي و التحريك ) فنحن على موعد جديد مع مسلسل جديد لسلسلة بلود ، القصة تعود من جديد لتروي قصة البطلة سايا في حربها الدرامية ضد مصاصي الدماء !

توقعات فريق العمل : هذا العمل من أكثر المسلسلات انتظارا هذا الموسم بكل تأكيد ! ربما عانى المسلسل السابق Blood+ من بعض البرود في لحظاته و لم يرتق تماما إلى مستوى التطلعات ، إلا أن السلسلة محبوبة و ستوديو برودكشن آي جي يقدم دائما قيمة إنتاجية عالية للغاية في أعماله ، كما أن فريق كلامب هذه المرة يعمل على القصة و تصاميم الشخصيات لتلافي عيوب الموسم الأول ! ( كلامب من أشهر مصممي الشخصيات في اليابان و هم المسؤولون عن تصميمات أنمي كود جياس الشهير ) . يشرف على المشروع السيد جونيتشي فوجيساكو وهو أحد المصممين للفيلم الأصلي كما يقوم بالإخراج تسوتومو ميزوشيما أحد المخرجين لسلسلة هوليك ، باختصار توقعاتنا عالية ! و ربما نكون على موعد مع أحد روائع أعمال الأكشن و الرعب هذا الموسم ، و بأسوأ الأحوال حتما سنستمتع بالرسوميات الفاخرة من برودكشن آي جي .

Sacred Seven

ميكا – أكشن – مدارس
الاستوديو : Sunrise
عدد الحلقات : غير محدد
تاريخ العرض : 3 يوليو

نبذة عن الأنمي : ستوديو سنرايز يقدم أنمي ميكا جديد ! هل هذا كافي لإشعال حماسك ؟ ذات الاستوديو الذي قدم لنا جاندام و كود جياس ، يقدم لنا الان مسلسلا جديدا يحتوي على قوى خارقة يكتسبها البطل من فتاة غامضة بالإضافة إلى وجود حياة المدارس و العناصر الحركية ، هل تشعر بأن هذا السيناريو يبدو مألوفا لديك ؟ إذا فلا بد أنك شاهدت شيئا من أعمال سنرايز السابقة .

توقعات فريق العمل : نصل إلى السؤال الصعب هنا حول التوقعات الخاصة بهذا المسلسل ؟ أنمي ميكا و ستوديو سنرايز من المفترض أن تعني عملا مميزا للغاية يبقى في الذاكرة طويلا ، لكن ما شاهدته من تصاميم و أفكار لعروض ساكرد سيفن المختلفة لم تعطني الإحساس المطلوب بالجودة العالية التي كنت أتوقعها ! كما أن فريق العمل و ان كان جيدا تحت قيادة المخرج يوشيميتسو أوهاشي و الذي سبق له العمل على بعض السلاسل الجيدة كـ ويتشبليد و ترايجن ، ليس إجمالا بنفس قوة فريق العمل الذي قام بتقديم كود جياس ، لذلك أرى بأن مشاعري متضاربة قليلا حول هذا العمل ، في النهاية أتوقع مسلسلا جيدا من سنرايز لكنه قد لا يرتقي إلى قوة أعمالهم الأخرى الخالدة في الذاكرة .

شارك هذا المقال