Baka to Test to Shokanjuu Nii

كوميديا – محاكاة ساخرة (parody)
الاستوديو: Silver Link
عدد الحلقات: 13حلقة
تاريخ العرض: 7 يوليو

نبذة:
لجعل العملية التعليمية أكثر تسلية, قامت أكاديمية “فوميزوكي” باستحداث أسلوب يعتمد على تنصيف الطلبة إلى 6 صفوف دراسية تتمتع بمرافق وتسهيلات متباينة في الجودة والفخامة, كما يمكن للتلامذة الترقي إلى الصفوف العليا عن طريق المشاركة في قتالات بين وحوش الاستدعاء التي تعتمد قواها على التحصيل الدراسي للتلميذ.

توقعات فريق العمل:
قد تظن أن “باكا تو تيست” هو أحد تلك الأعمال التجارية التي تصنع لغرض تسويق سلعة أو لعبة معينة للأطفال, ولكن المسلسل هو عبارة عن كوميديا ساخرة محولة عن سلسلة روايات قصيرة رائجة. ويسخر المسلسل من تقاليد الأنمي وألعاب الفيديو متى ما أتيحت له الفرصة, وقد لاقت ظاهرة “الموي” وتصنيف “الشونين” الحظ الأكبر من السخرية.
يعود فريق الموسم الأول لإنتاج هذا العمل الذي يكون مضحكا ً في بعض لحظات ويتنابه بعض التكرار في الكوميديا وضعف في اللحظات الجادة مع مرور الوقت. فأعمال الكوميديا تعاني عادة ً من تدن ٍ في مستواها عندما يبدأ رصيد النكات وجودة الفكاهة لدى فريق العمل بالتناقص. دع ضحكاتك تكون دليلك لمشاهدة هذا العمل, فإذا لم تستطع حلقاته الأولى أن تستدر منك أي ضحكة أو قهقهة فالحري بك أن تبحث عن الكوميديا في مكان آخر.

Mawaru Penguindrum

الاستوديو: Brains Base
عدد الحلقات: 24 حلقة
تاريخ العرض: 8 يوليو

نبذة:
ثلاثة إخوة يلتقون بطاريقا ً غامضة.

توقعات فريق العمل:
لا يفصلنا عن تاريخ عرض الحلقة الأولى لهذا العمل سوى أيام معدودات, ولكن استوديو برين بيس يتعمد عدم الإفصاح عن أي معلومات إضافية. ما الطائل إذاً من ذكر عمل لا نعلم عنه إلا أقل القليل؟ حسناً, يعود ذلك كله إلى أن إخراج هذا العمل سيكون من نصيب شخص ٍ يدعى “كونيهيكو إيكوهارا”. فقد تولى إيكوهارا إخراج أنمي Revolutionary Girl Utena الذي يعد اليوم أحد الروائع الكلاسيكية في صناعة الأنمي على الرغم من حداثة عهده, إلا لم يمتهن الإخراج بعد ذلك واختفى عن الساحة الانتاجية لقرابة الخمسة عشر عاماً. لذا فمن غير المستغرب أن يترقب متابعو الأنمي والمانجا الذين عاصروا فترة التسعينيات عمله الجديد المسمى “ماوارو بينجويندرام” بصبر ٍ نافد.
العرض القصير الذي صدر لهذا العمل لا يفصح عن الكثير وتسوده الغرابة الشديدة, فلا يمكننا الحديث بتوسع عن هذا العمل إلى هذه اللحظة, ومن الأفضل أن ندخر توقعاتنا الخاصة باتجاه العمل إلى أن نشاهد حلقته الأولى على الأقل.

Bibliotheca Mystica De Dantalian

أكشن – فانتازيا – قوى خارقة للطبيعة
الاستوديو: GAINAX
عدد الحلقات : 12 حلقة معلنة
تاريخ العرض: 15 يوليو

نبذة:
يرث “هوي” منزلاً قديماً من جده الذي كان مولعاً بقراءة الكتب وجمعها في مكتبته الخاصة. وأثناء تفقد بطلنا لمنزله الموروث, يجد نفسه وسط قبو ٍ مليء برفوف من الكتب, فيما تقف فتاة وسط هذا القبو وهي تقرأ كتاباً بصمت. يكتشف هوي أن هذه الفتاة تمتلك القدرة على دخول مكتبة سرية تحمل بين طياتها كتباً محرمة تتحدث عن الأشباح والشياطين.

توقعات فريق العمل:
يساورني حيال هذا العمل ارتيابان, أولهما هو أن الفكرة الرئيسية التي يتمحور حولها العمل قد لا تناسب استوديو “جاينكس” الذي اشتهر بأعماله ذات الأفكار المجنونة ونظرته الفنية المعاكسة للاتجاه السائد. أما الارتياب الثاني فهو يخص فريق الإنتاج, حيث سيتولى “أويمورا يوتاكا” إخراج هذا العمل رغم أنه لم يسبق له إخراج أي عمل ٍ سابق, أما بقية فريق الإنتاج فيتكون من أسماء غير معروفة إجمالاً.
دائماً ما تشكل الدماء الجديدة والمواهب الحديثة مخاطرة كبيرة قد تخطئ أو تصيب, فإما أن تأتي على العمل بالكثير من الابتكار والتجديد, وإما أن يكون لقلة خبرتها الأثر السلبي. كلنا أمل بأن يستطيع فريقنا الشاب أن ينتج عملاً جديراً باسم استوديو جاينكس العريق.

شارك هذا المقال