بعد عدة أشهر من تجميع نقاط القتال والتي كنت أحتفظ بها من أجل الحصول على مرحلة كايل الكلاسيكية طرأ تغييرٌ على الخطة بآخر لحظة بعد الكشف عن Kolin ثاني الشخصيات المنضمة بالموسم الثاني باللعبة مما دفعني لأختيار إنفاق ما أملك للحصول عليها وتجربتها فما هي انطباعاتي عنها ؟ اليوم أشارككم بها بكل تأكيد
لست أفضل من يعرفكم بكولين لكن ما أعرفه عنها بأنها كانت إحدى الشخصيات الكلاسيكية بالسلسلة والتي سبق وظهرت بالجزء الثالث من اللعبة كمساعدة للزعيم Gill وبما أن أحداث الجزء الخامس تدور ما قبل أحداث الجزء الثالث فلاشك بأنها فرصة فريق التطوير لتعريفنا بكولين أكثر وتوضيح ماضيها وربطه بأحداث السلسلة وصولاً للجزء الثالث وهذا ما يحدث حالياً في إضافة القصة “التعريفية” الخاصة بالشخصية وأعتقد بأن الموسم سيحصل على طور قصة موسع كما كان الحال مع الموسم الأول بعد اكتمال صدور شخصيات الموسم. هكذا تعرفنا على كولين والآن إلى الحلبة.
أول ملاحظتي هي بأن تصميم الشخصية ليس سيئاً على الإطلاق بالعكس قد تكون أكثر شخصيات اللعبة حظاً بالعناية بتصميمها وأعتقد بأن ملابسها الإضافية مصممة بعناية هي الأخرى وستزيد من أناقة الشخصية. التحريك هو الآخر أثار إعجابي على عكس الكثير من شخصيات اللعبة والتي لاتزال تتقيد بنفس وضعياتها من الإصدارات الكلاسيكية وربما كانت حقيقة دخول كولين لأول مرة بالحلبة هي ما أتاح حرية أكبر لفريق التطوير بالخروج بشيء مختلف من هذا الجانب هذه المرة.
تمتاز حركتها بالخفة كذلك الوضع مع ضرباتها وهذا العنصر الذي يمثل أقوى سلاح لديها بنظري، فيمكن الإستفادة من سرعتها لمفاجأة الخصم خصوصاً عند تنفيذ ( ربع دائرة للخلف + الركلات ) بحيث تتراجع كولين للخلف ثم تعاود الإندفاع للإمام بسرعة خاطفة يمكن استغلالها بمداهمة الخصم بأي ضربة تجيدها كولين خارج هذا الإندفاع، فمثلاً تستطيعون بأن تربطوا الإندفاع بضرب المنطقة السفلية من جسد الخصم عوضاً عن جزئه العلوي أو العكس ومن هنا يقع المقاتل الخصم بحيرةٍ من أمره وماهية الضربة التي سيستقبلها من كولين ؟
ليس من الصعب التعود على استخدام مهارات كولين وربما يقاتل بها البعض بإحترافية منذ الوهلة الأولى حتى دون الرجوع لتعلم أساسيات أسلوبها، وقد تكون استراتيجية الرجوع والإندفاع للأمام أو ما يسمى بالضربات الإنتقالية بألعاب القتال هي العنوان المميز لشخصيتها عن باقي الطاقم. هناك كرات الجليد والتي تستطيع رميها على مسافات مختلفة أعلى رأس الخصم وهذه الأخيرة تتيح فرصة لمفاجأة الخصم قبل أن يدرك بأي جهة ستطلق عليه تلك الكتلة الجليدية.
بعيداً عن ميزة كولين الخاصة تستطيعون تطبيق سلسلة من الضربات المتتالية سهلة وممتعة مثل القفز والضرب ثم الضرب من على الأرض ثم ربطها بضربة خاصة أو ضربة EX ثم إنهائها بأي طريقة ممكنة مثل استقبال الخصم بضربة ( الركلة + اللكمة المتوسطة ) وهو ساقطٌ من الجو. يمكنكم مباشرة الكومبو أيضاً من الأرض بمقربة من الخصم ثم طرحه أرضاً مع إبقاء كرة جليدية بإنتظاره بالأعلى ريثما ينهض لتسقط على رأسه كنوع من إدامة الضغط عليه، وبالتأكيد الكومبوهات الأعمق بكولين هي تلك التي تستدعي استخدام استراتيجية التراجع والإندفاع والتي ستحتاج لجهد شخصي لإتقانها.
بشكل عام لا تقدم كولين إضافة على مستوى ألعاب القتال فكل شيء لديها يمكن ملامسته بالألعاب الأخرى وقد تكون حقيقة كونها ليست النجم الساطع بالسلسلة هي ما يحد رغبة فريق التطوير بالمنافسة من هذه الناحية، لكن على مستوى سلسلة ستريت فايتر فتعتبر تنويعاً قوياً عن المعتاد وحقيقة قد تكون وجهة لمن لا يجدون ضالتهم بأساليب الشخصيات المتوفرة ولا أخفيكم بأني معروفٌ بالسلسلة عن طريق المقاتلين فيقا وزانجيف وأعتبر كولين إضافة مميزة للعبة.
هذا كان انطباعي عن شخصية Kolin أحدث شخصيات اللعبة حتى الآن ومسرورٌ جداً بإنها استحقت ما جمعته من نقاط القتال باللعبة، نراكم باللعبة وإلى اللقاء.