nintendo-switch-console-4835

الجهاز الهجين Nintendo Switch أصبح متاحاً بالفعل في الأسواق يوم الجمعة الماضي وهو كما تعلمون أحدث أجهزة شركة ننتندو وبفكرة استعمال الجهاز كمنزلي أو محمول. كما هو الحال مع إطلاق أي جهاز جديد العديد من النقاشات تُثار حول الجهاز حالياً وحول بعض الملاحظات عليه، إحدى هذه الملاحظات هي عملية انخفاض عشوائية ومتكررة في معدل الإطارات وتحصل مع ألعاب مثل أسطورة زيلدا و Fast RMX و سيتسونا علماً أن آخر لعبتين يُفترض أن تقدما أداءً ثابتاً بمعدل 60 و 30 إطار على التوالي. بعض المواقع التقنية المتخصصة لاحظت هذا الأمر وعجزت عن تفسيره بسبب عشوائية عملية الهبوط.

أين هي المشكلة؟ بحسب أحد المطورين الذين فضل عدم الكشف عن هويته فإن المشكلة تتعلق بمحاولة الجهاز للاتصال التلقائي بشبكة الواي فاي عند انقطاع الاتصال، مما يتسبب بسحب بعض الموارد من الجهاز والتأثير على أداء بعض الألعاب، وإذا قمتم بإقفال خيار الاتصال التلقائي من قائمة الإعدادات فإن هذه المشكلة ستختفي ولن تواجهكم وفي لعبة أسطورة زيلدا سينحصر انخفاض معدل الإطارات بصورة بسيطة عوضاً عن عمليات الهبوط العشوائي العنيفة.

بالإضافة إلى ذلك فالمطور يؤكد أن ننتندو على اطلاع بالمشكلة وأنها ستقوم بإطلاق تحديث لنظام الجهاز لحلها. حسناً لننتظر أية تفاصيل رسمية حال توافرها.

شارك هذا المقال