صحيح أن طرفية كينكت تحقق أرقام مبيعات هائلة حول العالم، إلا أنه على ما يبدو مايكروسوفت ليست مقتنعة بمبيعات الطرفية في اليابان، و تأمل أن ترفع هذه المبيعات من خلال طرح ألعاب مقبولة و مألوفة أكثر لدى الجمهور الياباني.
يأتي هذا الكلام بعد اعتراف المدير العام لقسم جهاز Xbox 360 في اليابان السيد تاكاشي سينسوي في مؤتمر صحفي، حيث قال أن مبيعات الجهاز في اليابان لم تصل إلى مستوى التوقعات.
من الجدير ذكره أنه خلال معرض طوكيو للألعاب العام الماضي ركزت مايكروسوفت على دعمها للجهاز من خلال عناوين من إنتاج ياباني و حصرية للجهاز، هذه العناوين تشمل Codename D و Haunt و Project Draco و Rise of Nightmares ز Steel Battalion: Heavy Armor.
على صعيد مبيعات الجهاز نفسه فإنه يعاني كثيراً، فتخيلوا أن مايكروسوفت أعلنت الشهر الماضي أنها شحنت 1.5 مليون وحدة لليابان حيث كان قد أطلق هناك في ديسمبر/كانون أول 2005، و كان الجهاز قد وصل إلى رقم مليون بعد مرور ثلاث سنوات و ثلاث شهور على إصداره باليابان، أما النصف مليون الأخيرة فاستغرق الوصول إليها سنتين و ثلاث شهور أخرى.