Call of Duty: Modern Warfare
كنتُ من اللاعبين الذين لعبوا هذه السلسلة منذ الجزء الأول لها، ولا زلت أعتقد أن الجزئين الأول والثاني هما أفضل ألعاب الحرب العالمية الثانية حتى اليوم. النقلة كانت كبيرة وجريئة عندما قرر فريق التطوير المبدع Infinity Ward الانتقال إلى الحروب العصرية. المحرك الجديد للعبة كان رائعا للغاية على صعيد المظهر، وحافظ على سلاسة اللعب بسرعة 60 إطارا. حافظت اللعبة على كافة مقومات نجاح كول اوف ديوتي، وعززتها بتجديد الحقبة الزمنية، والتطويرات التي طرأت على اللعب عبر الشبكة، والتي جعلت من كول اوف ديوتي السلسلة رقم واحد في عالم الألعاب في السنوات العشر الأخيرة على الصعيد التجاري. حتى اليوم لا زال هذا الجزء أحد أكثر الإصدارات شعبية بين جماهير السلسلة، ومن الألعاب التي عرّفت الجيل الماضي بالتأكيد.
Bioshock
الرحلة إلى Rapture كانت واحدة من العلامات الفارقة للجيل الماضي بأكمله مع هذه اللعبة التي لن تُمحى من أذهان اللاعبين في أي وقت قريب، اليوتوبيا، التي تحولت إلى دستوبيا مُريعة كما تخيلتها قريحة المصمم المبدع كين ليفين من Irrational Games “سابقا”. المزيج بين السرد القصصي الرائع والسوداوي، المفاجآت الكبيرة، وعناصر اللعب المعتمدة على الاستكشاف والقوى التي يكتسبها بطل اللعبة لمواجهة جنون رابتشر كانت نقاط قوة بارزة لهذه اللعبة الرائعة.
Project Gotham Racing 4
تتعلق غالبية الجماهير بألعاب مثل فورزا وغران توريزمو، لكن PGR4 كانت لعبة السباقات المفضلة لدي في الجيل الماضي، والتي قضيت معها ساعات لا نهائية من المتعة، خاصة وأنها أتت من ذات الفريق الرائع الذي قدم سابقاً لعبة السباق Metropolis Street Racer على جهاز سيجا دريمكاست. اللعبة قدمت خياراً رائعاً لالتقاط الصور والتعديل عليها قبل أن تصبح هذه الخاصية منتشرة في عالم الألعاب، واحتوت أماكن حقيقية رائعة ومتنوعة للتسابق، وميكانيكية قيادة ممتعة، كما قدمت تنوعاً كبيراً على صعيد الأحوال الجوية، وفوق كل ذلك كان لديها ألبوم موسيقي عملاق ومنوع بطريقة لم تتكرر ربما في لعبة سباق.