أفادت مجموعة NPD أن المبلغ الذي صرفه المستهلكين على خدمات و ألعاب الـOnline خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى 1.85 مليار دولار أمريكي، هذا الرقم يشمل المحتويات الإضافية للألعاب، استئجار الألعاب، الاشتراكات، شراء الألعاب الموزعة رقمياً، ألعاب المواقع الاجتماعية، ألعاب الأجهزة المحمولة.
كما أضافت المجموعة أن المستهلكين صرفوا ما يزيد عن 5.9 مليار دولار على الأجهزة في ذات الربع، يذكر أن هذا الرقم يشكل زيادة بنسبة 1.5% عن رقم العام الماضي لنفس الفترة، صناعة الألعاب تتقدم بشكل ثابت إلى الأمام، الأمر الذي يجب أن نفكر فيه هل خدمة Elite ستجعل رقم مبيعات الـOnline يرتفع بشكل ملحوظ أو أنها لن تكون ذات تأثير كبير؟