Splatterhouse
اللعبة التي يعتبرها الكثيرون هي بداية العاب الرعب للأجيال الجديدة من حيث الدموية و التصاميم المخيفة هي لعبة الاكشن Splatterhouse من شركة نامكو والتي صدرت على أجهزة الاركيد و الـTurboGrafx-16 بالعام 1988 ميلاديه وحصلت على الكثير من الإعجاب حينها لما قدمته من تجربة مختلفة عن أي شيئ بالسوق حينها ونتحدث هنا عن عهد لم تكن فيه الدموية والرعب جزء من العاب الفيديو بعد خصوصا مع الرسوم الكرتونية للألعاب عموما وهذه اللعبة قد تكون من أوائل الألعاب التي كسرت ذلك الحاجز.
اللعبة مستوحاه من أفلام الرعب السينمائية على غرار Friday the 13th و Evil Dead II وحصلت على جزأين إضافيين حتى العام 1993 لجهاز السيجا جنسز من تطوير نامكو نفسها وبعدها إختفت السلسلة حتى العام 2010 بإعادة تصور للجزء الأول من السلسلة وبالمزيد من الوحشيه والدمويه والرعب على أجهزة الجيل الماضي المنزلية ومن تطوير إستديوهات BottleRocket ولكن بسبب بعض المشاكل بين الطرفين تم إزالة الفريق من إستكمال تطوير المشروع ليعود مجددا لإستديوهات بانداي نامكو الداخليه وظهر لك جليا بمستوى اللعبة المتواضع.
هل نراها مجددا؟ إعادة التصور للسلسلة لم يسير بشكل جيد سواء على مستوى النقاد أو إنطباعات اللاعبين وأنعكس ذلك على الآداء التجاري الضعيف للعبة، من الصعوبة أن نتوقع بأن تحاول بانداي نامكو مجددا مع هذا النوع من الألعاب بإعادة إصداره سواء بريبوت للسلسلة او حتى ريميك للألعاب القديمة رغم ظهوره من وقت لآخر بكافة حزمات العاب الشركة الكلاسيكية وأحدثها يصدر قريبا للننتندو سويتش، هي سلسلة لانتوقع مشاهدتها بشيئ جديد قريبا.
حسنا هنا ننهي رحلتنا الطويلة لإستعراض سلاسل العاب الرعب التي إختفت من سوق الألعاب، هل نراها مجددا؟ هو سؤال نطرحه دائما لشركات النشر والتطوير ولكن الإجابة قد تغيب حتى عنهم، الظروف تختلف من مشروع لآخر و البعض ينتظر الوقت الصحيح لإعادة ذلك العنوان بينما البعض الآخر فمن المؤكد إختفائه الدائم و هنالك بصيص من الأمل للبعض الآخر، الأكيد أن سوق العاب الرعب يحتاج لتلك العناوين بعد التوجه الكبير لتحويل معظم العاب الرعب للمنظور الأول فقط، ننتظر اللعبة التي قد تحقق معها نجاحا كبيرا وتشجع تلك الشركات لإعادة عناوينها المدفونة.