في مقابلة جديدة مع Phil Harrison الإداري السابق في كل من سوني وأتاري ومايكروسوفت مؤخرا تم الحديث عن الوضع الحالي لصناعة الألعاب وكيف يتوقع الإداري صاحب الخبرة الطويلة عهدا ذهبيا جديدا للصناعة!
حسب Harrison ففي السابق لم تتوفر حرية كبيرة في النشر على المنصات التي يرغب بها المطور وفي السابق كان المطور ينفق 80% من الميزانية على بناء محرك جديد في كل مرة يتم فيها تطوير لعبة جديدة ولكن الأوضاع إختلفت.
حسب Harrison فالأن كل شيء موجود، محركات التطوير المختلفة والناشرون وإمكانية النشر المستقل من خلال الشبكة ومختلف المعدات المتطلبة لتطوير الألعاب أصبحت متوفرة للجميع بالفعل وهو يرى أننا وصلنا إلى مرحلة متقدمة مع رسوم قريبة جدا من الواقع وذكائي صناعي معقد.
كل ما يتبقى لدخولنا في ذلك العصر الذهبي حسب قوله هو أن يبدأ المطورون والكتَاب بإستغلال جميع هذه العناصر المتوفرة في السوق لتقديم عصر ذهبي جدي يرى Harrison بأنه ممكن جدا.