CodeVein-18-1

قبل بضعة سنوات كانت مايكروسوفت قد أهملت الألعاب اليابانية تماماً، و كأنها تنظر إليها على أنها جزء غير مؤثر على سوق الألعاب و مبيعات الأجهزة، النظرة التي ربما ثبت عدم صحتها مع النجاحات المتواصلة التي تحققها الألعاب اليابانية منذ بداية الجيل، و ذلك مع ألعاب مثل فاينل فانتسي 15، ريزدنت ايفل7، نيير أوتوماتا، بيرسونا الخامسة، بلودبورن، دارك سولز 3 و غيرها. بعض هذه العناوين صدرت على جهاز مايكروسوفت بالفعل، لكن كماً كبيراً من الألعاب اليابانية لم يصدر على جهاز مايكروسوفت، و البلايستيشن4 أصبح الخيار التلقائي لهذه الألعاب.

فيل سبينسر أراد تغيير ذلك، و قام بزيارة إلى اليابان خصيصاً للحصول على دعم الشركات اليابانية، و رأينا في E3 الماضي إعلان Code Vein للإكس بوكس في مؤتمر مايكروسوفت، و كذلك إعلان Dragon Ball FighterZ، و حصول الجهاز على نسخة من Monster Hunter World و Dynasty Warriors 9 في الغرب، و كذلك لعبة Sword Art Online الجديدة. بصورة عامة، يبدو أن الشركات اليابانية قد تفاهمت مع فيل سبينسر و مايكروسوفت على إصدار ألعابها بصورة مشتركة مع وضع الإكس بوكس في الحسبان في السوق الغربي.

Aaron Greenberg رئيس التسويق في مايكروسوفت أكد لوسائل الإعلام الغربية من خلال فعاليات معرض Gamescom في مدينة كولن الألمانية بأن هذا الدعم سيستمر على المدى الطويل و ليس مخططاً للمدى القريب فحسب، و أن مايكروسوفت دائماً امتلكت احتراماً كبيراً للمطورين اليابانيين، و هو يحب العمل معهم بصورة شخصية و لذلك يسافر إلى اليابان كثيراً.

آرون أكد أيضاً بأن اليابانيين هم من أوائل المطورين الذين يقومون بتجربة و اختبار أي تكنولوجيا جديدة، و أنهم يعملون مع الشركات المحلية هناك من أجل جهاز Xbox One X، و ردة فعلهم إيجابية تجاه الجهاز، و مايكروسوفت ستعلن المزيد لاحقاً.

شارك هذا المقال