عام جديد وجزء جديد من سلسلة العاب المصارعه لإتحاد الـWWE من شركة 2K وتطوير إستديوهات Yuke’s التي تعمل على هذا العنوان منذ جيل البلايستيشن الأول، بكوني عاشق كبير لألعاب المصارعه ومتابع جيد لأحداث الـWWE منذ سنوات فمهمة مراجعة الألعاب من هذا النوع يتم تسلميها لي، وبعد قضاء فترة مع لعبة نسخة هذا العام حان الوقت لنرى إن كانت تحمل معها التحسينات التي نتمناها أو هي نفس التجربة السنوية المعتاده بلعبة مسلية ولكنها تفتقر للكثير لتصبح لعبة جيدة ويمكن أخذها على محمل الجد، إذا لنبدأ الحديث.
لندخل بصلب الموضوع مباشرة، لعبة WWE 2K18 تقدم معها تحسنا كبيرا برسوم اللعبة، موديلات المصارعين و الأجواء العامة للحلبة وماحولها و كذلك التقديم وانماط اللعب المختلفة تبدو مميزة، ولكن الامر يختلف من مصارع لمصارع آخر وهنالك تفاوت كبير بجودة الرسوم من منطقة لأخرى، ولاننسى المشاكل التقنية الغريبة من وقت لآخر والتي ستواجهك لامحالة بهذه اللعبة لتستغرب حقا وتطرح السؤال حول وجود فريق لإختبار اللعبة قبل صدورها! أما على صعيد الصوتيات فلايوجد الكثير للحديث عنه بعيدا عن أصوات المعلقين المزعجه! وكأن تسجيل أصواتهم كان بمكان آخر بعيد جدا عن أجواء الحلبة والمصارعه وبشكل ممل جدا بتكرار الحوارات.
لنترك الجانب التقني ونتحدث عن أسلوب اللعب، حسنا من خاض لعبة العام الماضي فسيد نفسه بالمنزل مع نسخة هذا العام، نفس نظام اللعب الذي يعتمد بشكل مبالغ فيه على زر الـR2 ومحاولة عكس الضربات ومتى ماكنت محترفا بالتوقيت وبعكس ضربات خصمك فستجد الأمور سهلة جدا، حقيقة هذه اللعبة كما هو الحال بنسخة العام الماضي تأخذ الشيئ السيئ وتواصل العمل به، فنظام المسكات للإستسلام لم يكن مسليا وأنت تحاول تدوير عصا الأنالوج داخل دائرة تشاهدها بالشاشة في ظل محاولة منافسك عمل نفس الامر لمحاولة صيدك وجعلك تستسلم وهو امر غير مسلي أبدا، باقي الأمور لم تتغير كثير سواء بطريقة الهروب من العد قبل الهزيمة أو الفوز وتنفيذ الضربات النهائية مع مقدار للطاقة و اللياقه أو باقي أمور اللعب و حقيقة هنالك إستخدام مبالغ فيه لكثرة الأزرار بلا داعي.
مايميز اللعبة فعلا هو أطوار اللعب المتعدده، هنالك أنماط كثيرة من المباريات مابين التحدي العادي ومباريات القفص و السلم و التثبيت بأي مكان وباقي انماط القتال التي نشاهدها نعرفها من عروض الـWWE وتتيح اللعبة بنسخة هذا العام خيارات أكثر للقتال خارج الحلبة بمواقف السيارات والمكاتب الخلفية و غيرها من الأماكن، أيضا تقدم اللعبة معها كما كبيرا من المصارعين وخيارات مميزة لطور تصميم المصارع والتي تعطي اللاعبين فرصة كبيرة للإبداع وتقديم أفكار مختلفة.
طور الـMyCareer هو مايعادل طور القصة بالألعاب الماضية والتي تأخذ فيها مصارعك برحلة حتى يصبح بطل العالم من الإتحاد الأول NXT على تكون المبارة الرئيسية بحفل ريسلمينيا وبإمكان الأن التجول خلف الستار وكأنها لعبة عالم مفتوح بتطوير جيد لهذا الطور، هذه اللعبة جيده عند خوضها كلعبة للتسلية بطور اللعب الجماعي ومتى ماوجدت لاعبين لخوضها معهم، هنالك الكثير من الجنون خصوصا بأنماط المصارعه المختلفة ولكن كلعبة لاعب واحد مازال أسلوب اللعب يحتاج للكثير من التعديل و التطوير ورغم أن فريق التطوير يحاول بكل جزء جديد تقديم ذلك ولكن مازلنا بعيدين عن تقديم لعبة مصارعة مثالية كما كان الحال بجيل أجهزة البلايستيشن الأول و الننتندو64.
تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة PS4 قام بتوفيرها الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.