الأسبوع الماضي حدثناكم عن 5 محاولات فاشلة لإعادة تجارب كلاسيكية إلى الساحة والأن نعود لنحدثكم عن 5 تجارب كلاسيكية عادت إلى الساحة بقوة لتنال إعجاب اللاعبين وتعود إلى الواجهة مجددا ضمن فقرة 5 ألعاب.
Tomb Raider
سلسلة ألعاب المغامرات والأكشن Tomb Raider التي حصلنا على أول أجزائها من فريق التطوير Core Design عام 1996 على الحاسب الشخصي والـPlayStation حققت الكثير من النجاح والفريق واصل العمل على السلسلة لنحصل على إصدار تلو الاخر ولتصبح السلسلة من العناوين الكلاسيكية في الصناعة ولكنها عانت من الإنحدار في مستواها مع كل إصدار جديد.
عام 2006 قامت الشركة الناشرة للعنوان Eidos Interactive بتسليم السلسلة إلى فريق التطوير Crystal Dynamics والذي قدم لنا إصدارات جيدة للسلسلة ولكنها كانت لا تزال تحتاج إلى تقديم شيء أفضل وبعد 5 سنوات من أخر الإصدارات الرئيسية للسلسلة حصلنا على ريبوت السلسلة Tomb Raider الذي صدر في الـخامس من مارس عام 2013 مع عودة Crystal Dynamics للعمل على اللعبة ومن نشر Sqaure Enix هذه المرة.
Tomb Raider التي صدرت على أجهزة الجيل السابع المنزلية والحاسب الشخصي توجهت إلى الواقعية بشكل أكبر كما قدمت تجربة أكثر نضوجا وعنفا بشخصياتها وعالمها لتصبح موجهة للجماهير البالغة أكثر من السابق ونالت الإعجاب فعلا وحققت النجاح التجاري المرجو لعودتها مع بيعها لأكثر من مليون نسخة خلال أول 48 ساعة من الإصدار وبحلول نوفمبر من 2017 أكدت Square Enix بأن اللعبة تمكنت من بيع 11 مليون نسخة وحصلنا على التكملة في Rise of the Tomb Raider ونعلم بأن الكشف عن الإصدار المقبل من السلسلة يتم هذا العام بالفعل.