واحدة من أضخم إصدارات الألعاب في العام الماضي هي Star Wars Battlefront II من شركة إلكترونيك آرتس الأمريكية و فريق التطوير Dice، و هي اللعبة التي كانت تتوقع EA أن تتمكن من شحن 10 مليون نسخة في موسم الأعياد، و على أن هذا الرقم كان متحفظاً بعض الشيء بالنظر لقوة العنوان و شعبيته، فإن اللعبة لم تنجح في تحقيق تطلعات EA التجارية، و شحنت أقل من ذلك و بفارق ليس بالكبير، حيث تمكنت اللعبة من شحن 9 مليون نسخة في الأسواق خلال موسم الأعياد المنصرم و على جميع المنصات.
بليك يورجنسن الإداري المالي في EA لام “الجدل” الذي أثثير حول المشتريات المدفوعة في اللعبة على عدم تحقيق الأهداف التجارية، لكنه أكد أن الشركة لم تضع في الحسبان المبيعات داخل اللعبة ضمن توقعاتها للأداء التجاري في الربع الرابع من 2017، بليك يورجنسن أكد لصحيفة WSJ أن المشتريات المدفوعة ستعود في وقتٍ ما خلال الأشهر القادمة.
— Sarah E. Needleman (@saraheneedleman) January 30, 2018