صدرت لعبة تقمص الأدوار اليابانية Xenoblade Chronicles 2 من ننتندو و فريق التطوير Monolith Soft في الأول من ديسمبر الماضي و تمكنت من شحن مليون نسخة كما أعلنت شركة ننتندو ضمن تقريرها المالي.
اللعبة حظيت بردة فعل إيجابية من الجماهير و النقاد، و لكن مخرج اللعبة و الاسم الشهير في عالم الآربيجي الياباني “تيتسويا تاكاهاشي” أكد بأن عملية تطوير اللعبة في الواقع كانت صعبة للغاية، 50-60% من موظفي مونوليث الأساسيين كانوا مشغولين بالعمل على لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild و المُساعدة في تطويرها و عدد الموظفين الذين عملوا على زينوبليد كرونكلز 2 يزيد عن 40 موظفاً بقليل!
جزء من اللعبة تم تطويره خارج شركة ننتندو و كل ما كان يتم تطويره في الخارج تمت مراجعته و تنقيحه من طرف موظفي مونوليث المُتبقين الذين عانوا كثيراً أثناء عملية التطوير و استمرت هذه الضغوط حتى النهاية.
Xenoblade Chronicles 2 متوفرة حصرياً على الننتندو سويتش.