هذا العام يشهد صدور لعبة Red Dead Redemption 2 من شركة روكستار وتطوير إستديوهات Rockstar San Diego كواحده من أضخم إصدارات العام الحالي ومع ترقب كبير للعنوان المرشح للكثير من الجوائز كعادة العاب هذه الشركة واليوم من خلال مقال “ماذا حدث!” الذي نسلط فيه الأضواء على المشاريع التي لم ترى النور سنفرد السطور للحديث عن لعبة Red Dead Revolver الأصلية من نشر شركة كابكوم وتطوير إستديوهات Angel Studios وكيف إنتقل المشروع لشركة روكستار وهي البداية الحقيقية لسلسلة العاب Red Dead الحالية، إذا لنبدأ الحديث من البداية.
فريق التطوير Angel Studios الذي بدأ مسيرته بسوق العاب الفيديو بالعام 1984 بمدينة San Diego تم تكليفه من شركة كابكوم بالعام 1999 بالعمل على نسخة جهاز الننتندو64 من لعبة ريزدنت ايفل2، تلك المهمة الصعبة جدا نظرا لصغر حجم مساحة ذاكرة الكارتردج مقارنة بالإسطوانات حينها وخصوصا بعروض الفيديو الكثيره بتلك اللعبة ولكن الفريق تمكن من تحقيق تلك المعجزة وقام فعلا بتقديم نسخة ممتازه من اللعبة على جهاز ننتندو المنزلي حينها فكسب ثقة شركة كابكوم التي قدمت للفريق فرصة جديدة بإمكانية العمل على أي مشروع يريده ومن هنا بدأ التخطيط لتطوير لعبة Red Dead Revolver بنسختها الأولى.
بدأ العمل على مشروع لعبة الاكشن والتصويب Red Dead Revolver بالعام 2000 داخل إستديوهات Angel Studios وكانت اللعبة تعاني كثيرا بفترة التطوير وبإختلافات كبيرة بالآراء مابين الشركة الناشرة كابكوم وفريق التطوير الامريكي بتوجهات اللعبة، فبينما آرادت كابكوم لعبة أكشن سريعه كان الفريق يبحث عن تقديم لعبة أكشن بقصة قوية وشخصيات مثيرة للإهتمام لتحويلها لسلسلة العاب قادمة، وبشهر مارس من العام 2002 قامت كابكوم بالكشف رسميا عن اللعبة لجهاز سوني المنزلي البلايستيشن2 آنذاك ولاقت اللعبة الكثير من الإهتمام بكونها عنوان جديد يحكي لنا قصة الغرب الامريكي بشكل مثير للإهتمام ونظرا لكونها من شركة كابكوم التي كانت تعيش فترة ذهبية تلك الفترة بالعديد من الإصدارات القوية.
خلف الستار لم تكن الأمور تسير بتلك السلاسة، الكثير من الإختلافات مابين فريق التطوير وشركة النشر جعلت الفريق يختار السير بطريق مختلف، هنا بدأت المفاوضات مابين شركة روكستار الإسم العملاق خلف سلسلة العاب جراند ثيفت اوتو وفريق التطوير Angel Studios لعملية الإستحواذ عليه وخصوصا بكونه لايملك أي عقود تطوير العاب حصرية لأي جهة أخرى وتحديدا كابكوم التي كان يعمل معها على مشروع لعبة Red Dead Revolver والتي أعلنت عنها الشركة وبشهر نوفمبر من العام 2002 “نفس العام الذي كشفت فيه كابكوم عن اللعبة” تم الإعلان تم بيع فريق التطوير Angel Studios لشركة روكستار وتم تغيير إسمه إلى Rockstar San Diego وكانت قيمة الصفقة حينها 28 مليون دولار بالإضافة لمبالغ أخرى عبارة عن أسهم بالشركة الأم ليصبح الإجمالي 34 مليون دولار كإجمالي صفقة الإستحواذ.