fight_brauch

لعبة جديدة تأتينا من الأراضي المكسيكية و من فريق التطوير Bromio، و هذه اللعبة هي لعبة المغامرة و المُلاكمة الغرائبية Pato Box، فما هي Pato Box؟ واصل قراءة المراجعة لتتعرف على هذه التجربة المُثيرة.

في حقيقة الأمر فإن Pato Box هي لعبة مُستلهمة من أحد سلاسل الألعاب الكلاسيكية من شركة ننتندو، التي ألهمت و ما زالت تُلهم الكثير من المطورين الذين نشؤوا و ترعرعوا على أجهزتها و ألعابها، و هذه السلسلة هي لعبة الملاكمة المحبوبة Punch-Out!! لمن لا يعرف هذه السلسلة فهي تقوم على الفعل و رد الفعل، بطل السلسلة Little Mac يقف أمام الكاميرا مُباشرة، اللاعب يقوم بتحريكه يميناً و يساراً أو يقوم بالصد، و هناك نوعان من اللكمات التي يُمكن توجيهها، لكمات علوية يُمنى و يُسرى، و أُخرى سُفلية.

منظومة التحكم تبدو بسيطة للغاية، إلا أن التحدي المُمتع يأتي من ضربات الأعداء و الهجمات غير المتوقعة، حيث سيكون عليك قراءة حركة المُلاكم المُنافس لك و القيام برد الفعل على هذا الأساس، هناك لكمات يُمكن صدها و لا يُمكن تفاديها، و هناك لكمات أخرى يُمكن تفاديها و لا يُمكن صدها، بعضها سيُجبرك على الميل يميناً و البعض الآخر سيجعلك تتحرك يساراً، و عندما تنجح في الإفلات سيكون عليك الرد المُباغت و توجيه اللكمات إلى الخصم. إن الإتقان الكبير في تصميم الخصوم الكوميديين و تحريكهم و متعة المنافسة معهم هي عناصر القوة و الركيزة الأساسية للسلسلة.

arcade_challenger

لعبتنا التي نُراجعها اليوم Pato Box تستقي هذا الجوهر و تتشربه بالكامل من سلسلة Punch-Out!! فهي تُقدم ذات الفلسفة في طريقة قتال الخصوم و بنفس طريقة اللعب تماماً، و الحقيقة أن Pato Box تنجح بصورة كلية في استنساخ تجربة Punch-Out المُمتعة و التي لا زالت فريدة من نوعها دونَ شبيهٍ أو مثيل، و لا تكتفي بهذا أيضاً، و إنما تقوم بإضافة طور مغامرة جيد للغاية و لتدفع بهذه الخلطة إلى الأمام و بصورة لم تتحقق حتى في سلسلة Punch-Out!! نفسها.

في هذه اللعبة يتعرض بطلنا (مزيج بين إنسان و بطة!) إلى الغش من ذات الشركة التي تقوم برعايته خلال مباراة البطولة التي يخسرها ضد منافسه، و بسبب ذلك يُقرر الانقلاب على شركة Deathflock، تدور أحداث هذه اللعبة بالكامل بداخل أروقة مبنى شركة Deathflock، مبنى الشركة قابل للاستكشاف و كل طابق يقع تحت حماية أحد رجالات الشركة الكبار، هناك طابق لمكاتب الشركة و آخر لإعداد الطعام و هناك كازينو و المزيد، تختلف طريقة اللعب في كل طابق فالكازينو على سبيل المثال مليء بالألعاب المُصغرة أما مصنع الطعام فهو يحتوي على الكثير من الأفخاخ القاتلة. في نهاية كل طابق هناك زعيم للقتال من شخصيات الشركة. هناك أيضاً tokens يُمكن تجميعها في المراحل و عند العثور عليها جميعاً سيحصل اللاعب على مكافأة جميلة و هي قتال لزعيمٍ سريٍ إضافي.

بجانب تنوع عناصر المغامرة الجيدة في اللعبة، فإن هناك سرداً قصصياً جيداً عن طريق الملفات المتناثرة في مبنى الشركة و التي تكشف عن قصص رجالات Deathflock و علاقتهم ببعضهم البعض و حقيقة التجارب المروعة التي تجري في الشركة، كما يوجد العديد من الشخصيات التي يُمكن مُحادثتها، إن هذا البناء لعالم القصة و الذي يبدو مُستلهماً بصورة بارزة من أعمال Graphic Novel مثل Sin City، هو نقطة قوة جميلة و غير متوقعة لهذه اللعبة.

gameplay_dialogue

حتى لمن يرغب في خوض تجربة مطابقة تماماً لتجربة Punch-out!! الكلاسيكية فإن Pato Box ستمنحه هذا الخيار عن طريق طور الآركيد، و في هذا الطور يستطيع اللاعب أن يُقاتل كافة الشخصيات بصورة متتابعة دون الاهتمام بالمغامرة أو الاستكشاف أو العنصر القصصي من طور القصة.

طريقة اللعب لا تخرج عما ذكرناه في بداية المراجعة، و من الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم التحكم الحركي لأداتي التحكم جوي-كونز و بصورة مُشابهة لما قدمته لعبة Punch-Out!! على جهاز Wii سابقاً، و في الحقيقة فقد واجهنا صعوبة مع التحكم الحركي بسبب اللكمات العلوية التي تتطلب تحريك الجوي كون إلى الأمام و ضغط أحد الأزرار في ذات الوقت، و لو تم تنفيذها بطريقة أسهل لربما قمنا بالاعتماد على هذا النموذج في التحكم بصورة أكبر، إذ أن اللعبة دقيقة للغاية و تتطلب مهارة عالية في اللعب و لهذا السبب قمنا بالاعتماد على الأزرار فحسب.

كما أسلفنا فإن لُبّ و جوهر هذه الألعاب هو مستوى القتالات و لحسن الحظ فإن Pato Box تُقدم تشكيلة رائعة من الزعماء و بما أن الخصوم ليسوا مُلاكمين في هذه اللعبة فقد سمح ذلك لفريق التطوير المكسيكي بالمزيد من الجنون و الغرابة في هذه القتالات، و إن كنا لنشتكي من شيء فسيكون عدم تسامح هذه اللعبة مع اللاعبين، كما أن أحد القتالات كانت لعبة موسيقية مُصغرة لم ترق لنا كثيراً و استمرّت أطول من اللازم حتى أصابتنا بالضجر… بوووه.

gameplay_lobby

تحظى Pato Box بطراز رسومي رائع بالأبيض و الأسود و تبدو حقاً و كأنها Graphic Novel مليئة بالدسائس و المؤامرات و الشخصيات المثيرة للاهتمام، و لا تجعلوا هذا الأسلوب الرسومي يُنفركم فإن مظهر اللعبة يبدو رائعاً حقاً رغم أن نسخة السويتش من اللعبة تتعرض لتساقط في معدل الإطارات خلال الاستكشاف و نتمنى أن يقوم فريق التطوير في المستقبل بإطلاق تحديث يحل هذه المشكلة. حتى الموسيقى التي تم اختيارها للعبة تحمل معها طابع التكنو و تنجح في خلق الأجواء المناسبة أثناء اللعب أو القتالات المحمومة لتضخ هرمون الأدرينالين في عروقكم الصغيرة.

Pato Box هي لعبة رائعة بسعرٍ زهيد لا يزيد عن 15$ في وقت الإطلاق، و هي تُقدم تجربة فريدة من نوعها حتى على صعيد الألعاب المُستقلة رغم تفاوت مستوى بعض الجزئيات. نحنُ ننصح بهذه اللعبة لمُحبي سلسلة Punch-Out!! الكلاسيكية من ننتندو أو لمُحبي الألعاب التي تعتمد على رد الفعل و التصرف السريع في أجزاء من الثانية، أما لبقية اللاعبين فنحنُ ننصح بمشاهدة عروض اللعبة قبل اتخاذ القرار بالشراء.

قام الناشر بتوفير نسخة المراجعة من اللعبة لجهاز Switch قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال
Pato Box
طراز رسومي جذّاب، قتالات زعماء مُتميزة، بناء قصصي جيد و أجواء تُحاكي الروايات المُصوّرة ببراعة.
هبوط في معدل الإطارات خلال الاستكشاف، التحدي ليس مُتسامحاً بطريقة ربما لا تروق لجميع اللاعبين.
باتو بوكس تنجح في استنساخ تجربة بنش-آوت الكلاسيكية من ننتندو بصورة مثالية بل و تدفع بالخلطة إلى الأمام عن طريق طور مغامرة جيد. باتو بوكس هي واحدة من أكثر الألعاب المستقلة تفرداً و غرابة و هي تستحق الاهتمام.
تاريخ النشر: 9-7-2018
طورت بواسطة: Bromio
الناشر: Bromio