إن كنت لتسألنا عن اللعبة المستقلة التي ننتظرها هذا العام أكثر من أي لعبة أخرى، فسنجيبك دون أدنى تردد بأنها لعبة المنصات الحالمة Gris. تتمحور هذه اللعبة حول الفتاة Gris التي تشعر بالضياع و تمر بتجربة مؤلمة تحاول التغلب عليها. Gris ستنمو عاطفياً لترى العالم بصورة مختلفة مما سيفتح لها طرقاً جديدة.
في لقاء مع Gamesindustry، قال Nigel Lowrie الشريك المؤسس لشركة النشر Devolver Digital بأن الشركة تبحث عن نشر الألعاب التي تحتوي شيئاً يجعلها مميزة عن الألعاب الأخرى، مثل لعبة Shadow Warrior من منظور الشخص الأول، و التي تُركز على الأسلحة اليدوية عوضاً عما هو معتاد.
مثالٌ آخر ضربه Nigel Lowrie بلعبة المنصات البديعة Gris:
فميا يتعلق بـGris فإن الطراز الفني كان فريداً. رسومات Conrad تبدو بديعة، رأيناها ثابتة، و رأيناها متحركة و في الحالتين خطفت الأبصار. عندما تلعب Gris، سترى أن هناك قصة مؤثرة يتم سردها بأسلوب غير مباشر. لديك أيضاً تلك الموسيقى المُدهشة، لقد أخذت بالاستماع إليها بلا توقف في منزلي. و في السيارة.
الناس يصفون الألعاب بأنها شكل فني ينبض بالحياة، و هذه الحالة (Gris) هي أصدق ما ينطبق عليه هذا الوصف مما رأيتُ في حياتي.
كما تحدث أيضاً عن العثور على توازن بين الألعاب التي تبيع كثيراً و بين الألعاب التي تكتفي بمبيعات محدودة:
نحن لا نقول لا لألعاب لا تستطيع أن تبيع 500 ألف نسخة. إن هذه طريقة غبية للنظر إلى الأمور.
Gris قادمة للحاسب الشخصي و الننتندو سويتش.