لسنوات وانا أنتظر الحصول على لعبة مصارعه تعود بنا لأمجاد هذ التصنيف من الألعاب وبلاشك أعني هنا جيل البلايستيشن الأول و الننتندو64 حيث كانت شركة النشر THQ تبدع بتقديم العاب مصارعه مختلفه وبقمة المتعه ولكن منذ خروج تلك الشركة من مجال العاب الفيديو وحصول شركة 2K على حقوق إنتاج الألعاب لإتحاد الـWWE بالسنوات الماضية ونحن نشتكي بشكل سنوي من مستويات متدنيه لهذه الألعاب بالعديد من المشاكل، اليوم نراجع لكم نسخة هذا العام من السلسلة لنتعرف إن كانت تقدم لنا شيئ جديد وخطوه للأمام بهذه السلسلة ام تستمر العاده السنوية.
لنبدأ الحديث سريعا عن هذه اللعبة من الناحية التقنية، رغم كون اللعبة هي الرابعه ربما منذ بداية هذا الجيل ولكننا مازلنا لم نصل لمرحلة يمكنني وصف اللعبه فيها بلعبة للجيل الحالي، تصاميم المصارعين مازالت ليست بالدقه المطلوبة وحتى عند مشاهدة نجم غلاف اللعبة المصارع AJ Styles داخل الحلبه فالموديل المستخدم له مازال متوسطا من حيث التفاصيل، الأمر نفسه يتكرر مع انيميشن اللعبة الذي مازلت آراه كلعبة تأتينا من الجيل الماضي في ظل التطور الكبير الذي آراه بأنيميشن العاب الرياضة مثل كرة القدم وغيرها بينما هذه اللعبة مازالت غبر مبهجة هنا، التقديم باللعبة عموما جيد جدا وبخصوص الصوتيات فلاتقدم اللعبة الكثير بهذا المجال فهنالك تمثيل صوتي للشخصيات بطور المهنه والقصة والبعض منها من المصارعين أنفسهم والبعض الآخر سيئ جدا ولاننيى المشكلة السنويه التي تخص المعلقين.
حسنا، ما الجديد الذي تقدمه اللعبة بنسخة هذا العام؟ هنالك تركيز كبير جدا بتنويع اطوار اللعب، هنالك طور المهنه الذي يشهد معه تحسنا كبير جدا سواء بطريقة سرد الاحداث وتدرجها أو بطريقة تطوير المصارع نفسه وتعليمه الحركات الجديد وخوضه التحديات من الأنديه الصغيرة مع عدد مشاهدين صغير جدا حتى حلبات الـWWE العالمية و بطولات الرسلمينيا وغيرها، هذا الطور شهد تحسينا كبيرا جدا وهو بلا شك من أقوى عناصر اللعبة، ايضا هنالك طور القصة الذي نلعب من خلاله قصة المصارع “دانيل براين” برحلته من حلبات “الإندي” وحتى حصوله على بطولة العالم، كذلك هنالك طور “الأبراج” على غرار الطور الذي نشاهده بسلسلة العاب مورتال كومبات حيث تواجه المصارعين بشكل متتالي على شكل برج طويل حتى آخر تحدي، وتقدم اللعبة معها اطوارا مختلفه أخرى مثل اللعب بالراس العملاق وغيرها وبتنوع كبير بالمحتوى الذي تقدمه.
كما جرت العاده فهنالك أيضا تنوع كبير جدا بالمصارعات نفسها، بإمكانك خوض النزال العادي أو الرويال رمبل أو تحدي القفص و السلم و المصارعه بأي مكان وغيرها من الخيارات، هنا نتحدث عن أسلوب اللعب نفسه، يمكنني فعليا ان أنسخ لكم نفس مراجعتي للعام الماضي ووضعها هنا بلا اي تغييرات، اللعبة “حرفيا” تعتمد على زر واحد فقط وهو الـR2 حيث يشكّل هذا الزر كل شيئ باللعبه فكلما كنت محترفا بعكس الضربات بإستخدام هذا الزر سيكون الفوز سهلا بالنسبة لك، مازال خيار فريق التطوير بطريقة تنفيذ مسكات الإستسلام ومحاولة القيام بتلك الدوائر الممله للهرب أو إخضاع منافسك ومازالت طريقة الهروب من التثبيت الممله بالضغط بالوقت المناسب وغيرها من الأشياء هي نفسها من اللعبة الماضية بلا أي تغييرات، حقيقة هذا الجزء هو “نسخ و لصق” من الجزء الماضي فيما يخص أسلوب اللعب والتغيير هذا العام كان مقتصرا على الاطوار حتى مع حديث فريق العمل بكون اللعبة لن تقدم لنا المحاكاه هذه المره مع التوجه لتقديم تجربة أسرع.
لايعني ذلك بأن اللعبة لن تقدم لك المتعه بل على العكس، عند خوضك للعب الجماعي فستقضي الكثير من الساعات المسلية متى ما تجنبت التركيز على العيوب والمشاكل التقنية التي قد تواجهك “وستواجهك” حتى وإن كان بشكل اقل من المعتاد ولكن اللعبة مازالت بعيده عن تقديم لعبة مصارعه مثالية يمكنني وصفها بأنها تعيدنا للجيل الذهبي لهذا النوع من الألعاب، هنالك تحسين كبير جدا بأطوار اللعب المتنوعه ولكن فريق التطوير بحاجة ماسه لإعادة ترتيب أوراقه فيما يخص أسلوب القتال أو المصارعه نفسه ولا بأس بالعوده إلى الأرشيف القديم للحصول على بعض الإلهام ففي بعض المرات يكون من الأفضل العوده للماضي بدلا من تقديم الجديد ولنا مع العاب مثل مورتال كومبات و غيرها مثالا جيدا على ذك.
تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة PS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.