تتسابق شركات ألعاب الفيديو هذه الأيام لتقديم خدمات اشتراك للألعاب، مثل خدمة Xbox Game Pass و EA Access/Origin و غيرها من الخدمات، و لكن هل هذا النموذج بلا عيوب؟
Mat Piscatella مُحلل NPD المعروف انتقد النموذج التجاري لهذه الخدمات و بكون الشركات تدفع للمطورين بناءً على الوقت الذي يقضيه اللاعبون على هذه الألعاب. هذا سيؤدي إلى قلة التنوع و سيؤدي إلى إجبار المطورين على اتباع مسارات محددة في التطوير لألعابهم المستقبلية، و بصورة عامة هذا لن يكون جيداً للمنصة نفسها في نهاية المطاف.
My take – Subscription services are generally good for market growth. However, paying developers based on a time played metric will be bad for game variety, lock future game development into a select set of paths, and ultimately not be good for that platform's gaming as a whole.
— Mat Piscatella (@MatPiscatella) March 25, 2019