في مقابلة جديدة مع Amy Hennig الكاتبة الشهيرة خلف سلسلة ألعاب Uncharted سابقا تحدثت الكاتبة عن كون أغلب اللاعبين لا يقومون بإنهاء القصة كاملة وأنه من الغريب أن الصناعة تتقبل هذا الأمر دون محاولة القيام بشيء لتغييره!
الكاتبة ترى بأن تقديم لعبة من مطور غير مستقل مع حوالي 6 إلى 8 ساعات من تجربة اللعب دون تقديم أطوار جانبية أو خدمات مرتبطة بالشبكة أو حتى اللعب الجماعي والتي تركز على تقديم تجربة سردية تعلق في الأذهان أصبحت منتجا من الصعب بيعه.
لا شك بأن مفهوم عدم إنهاء البعض لطور القصة والرغبة في الحصول على أطوار أخرى بجانبه يلعب دورا مهما في ذلك ونذكر بأن Hennig تحدثت عن هذا الأمر سابقا وضربت المثال بلعبة مثل Uncharted الأولى.