Fable Legends

Fable Legends قد تكون قصة الإلغاء الأكثر مأساوية ما بين باقي المشاريع الأخرى التي تحدثنا عنها في هذا المقال، اللعبة تم الإعلان عنها عام 2013 كتجربة أكشن وأر بي جي جماعية من فريق التطوير Lionhead Studios الواقف خلف سلسلة Fable منذ بدايتها، اللعبة حصلت على أول إستعراضات اللعب عام 2014 خلال معرض E3 وحصلت على بيتا مغلقة في أكتوبر من نفس العام والخطط كانت لإصدار اللعبة ودعمها لمدة تتراوح ما بين الـ5 إلى 10 سنوات مع الإستفادة من بعض ميزات الخدمات السحابية من مايكروسوفت.

اللعبة حصلت على عدة تأجيلات مع تغير الخطط حيث تم الإعلان في وقت مبكر من العام 2015 عن صدورها على الحاسب الشخصي ومن ثم تم الإعلان عن توجهها إلى نظام الألعاب المجانية للعب وتلى ذلك دعم برمجية الـDirectX 12 والإعلان عن دعم خاصية اللعب المشترك ما بين الإكس بوكس ون والحاسب الشخصي وقد كان من المقرر أن تصدر اللعبة نهايات العام 2015 قبل الحصول على تأجيل أخر إلى العام 2016 نظرا إلى حاجة فريق التطوير للمزيد من الوقت لصقل اللعبة.

مايكروسوفت أعلنت عن إلغاء اللعبة في شهر مارس من العام 2016 ولكن هذا لم يكن الخبر المؤسف الوحيد حيث تم الإعلان عن إغلاق الشركة لفريق التطوير Lionhead Studios وهو الأمر الذي  لم يتوقعه أي من أعضاء فريق التطوير في أسوأ الأحوال، سمعنا لاحقا عن بعض المحاولات لإنقاذ المشروع من قبل أعضاء الفريق ولكن تلك المحاولات فشلت وقد قامت مايكروسوفت في فترة قصيرة من الإعلان عن إلغاء المشروع بإغلاق الخوادم وإعادة الأموال إلى اللاعبين الذين قاموا بشراء المنتجات المدفوعة خلال البيتا.

صناعة الألعاب مليئة بالمشاريع الطموحة التي لم نحصل عليها بسبب الإمكانيات المتوفرة في ذلك الحين أو بسبب عدم رضى شركات النشر وربما بسبب المشاكل المالية في بعض الأحيان، حتى نلقاكم في مقال أخر من فقرة 5 ألعاب شاركونا بالمشروع الملغى الذي كان الأكثر إحباطا لكم من خلال قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا المقال