عن طريق تغريدات جديدة على تويتر، ذكر Mat Piscatella مُحلل وكالة NPD لرصد مبيعات السوق الأمريكي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام، و التي تجعله يعتقد بأن مستقبل الصناعة لن يتمحور حول البث السحابي بالضرورة كما تعتقد أغلب الشركات الكبيرة على ما يبدو.
مات يؤكد أن هناك 2 من كل 3 مواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية يلعبون ألعاب الفيديو، من بين الاثنين فإن واحداً منهما يدفع 0 من النقود على الألعاب مكتفياً بالكامل بنموذج الألعاب المجانية، مما يُشكل نصف عدد اللاعبين في أمريكا، و النصف الآخر فقط يدفع المال على هوايته و يقوم بشراء الألعاب.
مات لا يرى أن الخدمات السحابية ستقنع النصف الذي لا يدفع المال بأن يدفعه، و لا يرى أنها ستكون كافية لجلب النصف الآخر، إلا أنه بصورة عامة لا يرى أن الخدمات السحابية تتوافق مع الشكل الحالي لسوق الألعاب و أنه ليس بالضرورة أن يتحقق نموذج Netflix في عالم الألعاب بشكله الحالي.
And if the current 1/3 of Americans that pay for Video Game content now are slow to adopt, and the 1/3 that spend $0 continue to want to spend $0, and the final 1/3 are active rejecters… I just don't see the cloud future as a slam dunk proposition.
— Mat Piscatella (@MatPiscatella) May 30, 2019
So, we have to wait and see the offerings take shape, and gauge adoption and consumer sentiment. But I have a hard time not thinking that "the Netflix of games" idea is really square peg/round hole. It just doesn't fit with how consumers participate in the VG market. We'll see.
— Mat Piscatella (@MatPiscatella) May 30, 2019