إن كان جون كارماك يتصف بصفة ما فهي الصراحة التامة، و هو يتحدث عن الأماكن التي من الممكن أن يكون قد أخطأ فيها عندما عملوا على تطوير RAGE على الأجهزة الثلاثة PC, PS3, Xbox 360، حيث يقول:
عندما أنظر إلى الماضي فإنني أرى أن أكبر خطأ قمت به في هذا الجيل هو أنني اعتقدت ببداية الجيل أن الأجهزة المنزلية بجودة الحواسيب الشخصية.
يعترف عبقري فريق id Software أنه استخف بمدى التطور الذي من الممكن أن تحققه تكنولوجيا الحواسيب الشخصية أثناء تطوير RAGE، حيث يقول:
عندما نجري مقارنة فإننا نجد أن هناك حواسيب أقوى بكثير عن السابق و عن أجهزة الألعاب المنزلية الحالية، أعتقد إن ركزنا جهودنا على التطوير للحاسب الشخصي حصرياً كنا سنقوم بعمل خيالي، بدل من أن يكون هدفنا هو الأجهزة المنزلية.
و ينهي كلامه و يقول:
إن عاد الزمان للخلف فأكيد أني سأقوم بكثير من الأمور بشكل مختلف.