مع إعلان سكوير اينكس بأن ريميك لعبة فاينل فانتسي7 سيكون قابلا للتجربة بمعرض E3 وهي الهدف الرئيسي بالنسبة لي لكوني واحد من عشاق هذه اللعبة بالإصدار الأصلي لها وحتى مع تخوفي لهذا الريميك مع كافة الإختلافات التي شاهدناها منه مقارنة بالنسخة الأصلية وعدم ثقتي بسكوير اينكس “الحاليه” لتقديم اللعبة بشكل يليق بهذه الأسطورة كان لابد من خوض التجربة والان بعد التجربة هل تغيرت وجهة النظر؟
كان علي الإنتظار حتى الساعة الخامسه مساء ليحين وقتي لتجربة ديمو اللعبة بعد فيديو قصير يشرح لنا نظام التحكم بشكل مبسط والأن حان وقت الإنتقال للغرفة المجاورة وخوض تجربة الديمو الذي يحمل معه قتالا واحدا مع الزعيم الأول باللعبة والتنقل بشكل بسيط داخل واحده من مناطق اللعبة الاولى، على عكس اللعبة الأصلية التي قدمت معها خلفيات ثابته فكل شيئ هنا ثلاثي الأبعاد مع تصاميم مذهله للشخصيات ورائعة للعالم ولكن مع ظهور شيئ من “التشويش” بموديل الشخصيات وكان علي أن اتفقد شاشات الديموهات المختلفه لأتأكد أن المشكلة ليست فقط بشاشاتي وأعتقد أنها واحده من الأشياء التي سيتم تعديلها بالنسخة النهائية.
نتحكم بشخصية كلاود وبحرية كاملة بتدوير الكاميرا بعالم اللعبة ونمضي حتى نقابل أول الأعداء وهنا نكتشف مدى إختلاف اللعبة بشكل كامل عن النسخة الأصلية التي كانت تقدم معها نظام تبادل الأدوار الكلاسيكي، هنا الأمور تتجه نحو الاكشن حيث تبدأ بالضربات بالضغط على الزر وكأنها لعبة أكشن عاديه ولكن هنالك عداد الـATP الذي يتيح لك الخيار مابين تنفيذ الأسحار والمهارات و كذلك إستخدام الأدوار مع تبطيئ الشاشة عند الضغط عليه ومن هنا تظهر إستراتجيات اللعبة، لم يعد هنالك خيار للصد ولكن الأمر أصبح مباشرا بزر للصد وأيضا زر للتفادي وكلما أزدادت ضرباتك للعدو يزداد مقدار الـATP بينما ضربات العدو لك تزيد من مقدار الضربات الخارقة لك.
نصل أخيرا لقتال الزعيم وهنا نواجه عقرب آلي عملاق بعد مشهد سينمائي بسيط ومن خاض التجربة الأصلية يعلم عن أي مشهد أتحدث، هنا تحتاج لمهارة أكبر من تحدي الأعداء العاديين حيث يتطلب منك القتال الإختباء خلف الحواجز عند تنفيذ الزعيم للضربات القوية و أيضا إستخدام الشخصية الأخرى معك “بارت” لكونه قادر على إستخدام مسدسه للضرب من بعيد وهذا العدو ينتقل لأماكن بعيده بوسط القتال وأيضا في حال قام العدو بمسك واحده من شخصيتك عليك بإختيار الشخصية الثانيه لتخليصه وبإمكانك بأي وقت داخل القتال إعطاء الأوامر للشخصية الاخرى لتنفيذها بتنفيذ ضربات خاصة او غير ذلك وإن لم تقم فستجد الشخصية تتحكم بنفسها وتقاتل.
القتال كان حماسيا جدا ورغم أنه الزعيم الأول باللعبة ولكنه يعطيك إنطباعا ممتازا بمدى براعة نظام القتال الذي تقدمه اللعبة بالخلط مابين الاكشن و الإستراتجيه، بالتأكيد هو بعيد جدا عن نظام تبادل الأدوار ولكنه مميز جدا بما يقدمه وجعلني أتحمس جدا لخوض النسخه النهائية من اللعبة ومعرفة ماسيقدمه لنا هذا النظام باللعبة بشكل كامل مع إزدياد حجم الفريق و حصولنا على المزيد من المهارات والأسحار وأيضا وحوش الإستدعاء، هذا الديمو أخفى الكثير من المخاوف تجاه الريميك وبات الأن واحده من الألعاب التي أتطلع لخوضها مع صدورها بالعام القادم.