الجزء الثامن من سلسلة العاب فاينل فانتسي من سكوير اينكس كان الأقل حظا من بين ثلاثية الأجزاء التي صدرت لجهاز البلايستيشن الأول بالحصول على فرصة ثانية بالصدور على منصات مختلفه وكان التعليل دائما بكون الشركة كانت قد فقدت اكود التطوير للنسخه الأصلية من اللعبة ولذلك لم نراه كثيرا بإعادة الإصدار قبل الإعلان عن نسخة الريماستر له بمعرض E3 الماضي.
Yoshinori Kitase منتج ومخرج العاب فاينل فانتسي بشركة سكوير اينكس تحدث عن هذا الريماستر وسبب تطويره من خلال مقابلة جديده، بحسب حديث كيتاس ورغم أن أجهزة الألعاب تتوجه للأمام على صعيد العتاد والقدرات ولكن الشركة ترغب بإتاحة الفرصة لكافة اللاعبين لخوض الألعاب الكلاسيكية، فكرة تطوير ريماستر لألعاب فاينل فانتسي 7 و 8 و 9 بدأت كـ”امنية”، وبينما تمكنت لعبتي فاينل فانتسي7 و 9 من الصدور بكل سلاسه بكونها صدرت سابقا لمختلف المتاجر قررنا إعطاء الجزء الثامن تحسين كبير على مستوى الرسوم بهذا الريماستر، كان علينا إعادة التجربة مرارا وتكرار لتطوير موديلات الشخصيات ومواكبة تمثيلها الحركي وأعتقد اننا سنقدم ريماستر بأفضل جوده ممكنه.