من خلال تقرير شركة مايكروسوفت للربع الأخير من عامها المالي الذي انتهى مع نهاية شهر يونيو الفائت، كنا قد علمنا أن عائدات قسم الإكس بوكس قد تراجعت بنسبة 48% بسبب التراجع في مبيعات العتاد. على أية حال، لا نعتقد أن مايكروسوفت قلقة بشأن هذا في هذه الفترة المتأخرة من دورة حياة الأجهزة المنزلية، حيث أن الشركة على أُهبة الاستعداد للانتقال إلى الجيل الجديد.
و من خلال اجتماع المُستثمرين سُئِل ناديلا عن كيفية توافق الألعاب مع رؤية الشركة و منظورها في السوق خلال الأعوام القادمة. و أجاب رئيس الشركة كما يلي:
نحن موجودون في سوق الألعاب بسبب ما نؤمن أنه يرتبط بالتغييرات طويلة الأمد التي ستطرأ على السوق المُتاح لنا.
بالمضيّ قدماً، نعتقد أن أي نقطة نهاية ستكون رائعة لتجربة الألعاب الضخمة، و هنا يكمن موقعنا الاستراتيجي.
نحن على أهبة الاستعداد لما يكون سوقاً أكبر بكثير من سوق الألعاب التقليدي، و ذلك رغم كل النجاحات التي حققناها في هذا السوق خلال السنوات الماضية.
ساتيا ناديلا أكّد أن الألعاب هي بناء على ما استثمرته الشركة في التقنيات السحابية، و وصف مشروع Project xCloud بأنه بطولي فوق منصة Azure. ناديلا أشار أيضاً إلى حقيقة استعانة سوني، منافسهم الرئيسي في الألعاب، بخدمات مايكروسوفت السحابية من خلال شراكة جديدة تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة بين الطرفين.