استوديو Playdead -مطوّر Limbo- صرح قبل فترة بأن لعبة الاستوديو القادمة هي مشروع جديد تماماً. وقال قبل فترة أننا غالباً لن نرى شيئاً من اللعبة هذا العام. يقول Dino Patti -رئيس الاستوديو- الآن بأن اللعبة ستستغرق الثلاث سنوات والنصف حتى تنتهي من التطوير.
اللعبة الممتازة تستغرق الوقت. أتوقع أن تطوير اللعبة سيستغرق 3 سنين ونصف على الأقل.
يقول Dino Patti كذلك بأن اللعبة ستعمل على محرّك Unity Engine وأنها ستكون “طموحة أكثر من Limbo”.
لقد التزمنا بالكثير من العمل مسبقاً. حين تطويرنا على Limbo، اضطررنا للعمل على المحرك واللعبة سوية، وكان الأمر صعباً علينا كفريق صغير. هنالك العديد من الأشياء التي نتمنى عدم البدء فيها من الصفر.
حاول الفريق إعادة تدوير محرك Limbo ليعمل على اللعبة الجديد ولكن لم يكن هذا ممكناً. حيث أن الفريق جعل اللعبة متخصصة زيادة عن اللازم.
محرك Limbo لا يعمل إلّا إذا كانت اللعبة بيضاء وسوداء فقط. لم يعد المحرك قادراً على إظهار الألوان بعد الآن.
صدرت Limbo العام الماضي على الـXbox LIVE وظلّت حصرية لعام كامل حتى صدورها لـSteam و PlayStation Network مؤخراً. حصلت اللعبة على الكثير من المديح، وأنصحكم شخصياً بتجربتها على الأقل.