اعتدنا بالسابق عندما تتعرض للأذى في لعبة ما أن تبحث عن إسعاف كي تستعيد طاقة الشخصية، حسناً ألعاب إطلاق النار من منظور أول قررت في يوم من الأيام أن هذه الخاصية ليست مفيدة و تم تعويضها بالطاقة التي تستعاد بشكل تلقائي، حيث أنك عندما تتعرض للأذى تختبئ قليلاً حتى تستعيد شخصيتك أنفاسها، في Resistance 3 قررت Insomniac أن تتخلى عن هذه الخاصية لكن لماذا؟، حيث يقول ماركوس سميث المدير الإبداعي في Insomniac:
بالنسبة لـResistance 3 نريد أن نمنح الأشخاص لعبة يمكنهم أن يلعبوها كما يريدون، الناس اعتادوا على خاصية استعادة الطاقة، إلا إن الحقيقة تقول أنه إذا بإمكانك أن تختبئ و تستعيد طاقتك فإن هذا يفقد اللعبة بعض من الإثارة، لذا قررنا أن نحذف هذه الخاصية و قررنا أن نعود إلى جذور ألعاب المنظور الأول، لذا عندما تكون طاقتك في أقل مستوياتها عليك أن تغير من أسلوب لعبك.
و في مقابلة مع Gaming Union تحدث سميث و أجاب عن تساؤلات حول إذا ما كانت Resistance 3 ستعود إلى الجذور فأجاب:
مع هذه الميكانيكيات أكيد ستعود إلى الجذور، بالنسبة إلى السلسلة كاملة فإن الثلاث أعمدة التي نرتكز عليها هي أسلحة مثيرة، و قصة عميقة مبنية على ما كان سيحصل لو اختلف التاريخ، و نمط متعدد اللاعبين، و إن كان هناك لعبة تملك هذه الأعمدة الأخرى فهي تمتلك ميكانيكيات مختلفة، لأن هذه هي هوية Resistance.
يذكر أن موعد صدور هذه الحصرية لجهاز PlayStation 3 يوم التاسع من سبتمبر/أيلول القادم في المملكة المتحدة.