كانت شركة سوني للتسلية التفاعلية قد أعلنت في الأمس عن استحواذها على فريق التطوير المحبوب Insomniac، و الذي عمل على ألعاب مثل Sunset Overdrive و Marvel’s Sipder-Man و Ratchet and Clank.
في لقاء مع hollywoodreporter قام Shawn Layden إداري البلايستيشن بالتعليق على هذا الاستحواذ:
نحن ننظر إلى الاستحواذ من منظور استوديوهاتنا العالمية، و التي تحظى بتشجيع و دعم من رؤسائي، و من سوني للتسلية التفاعلية، و من شركة سوني الأم. بالنظر إلى استوديو مثل Insomniac، فإن الاستحواذ على استوديو بهذا الحجم و المقام يُمثل طريقتنا في الحفاظ على نقاط قوتنا من ناحية الابتكار و الجودة مع الاعتماد الكبير على قوة السرد القصصي.
إذا نظرت إلى قائمة ألعابنا فإننا نقوم بالكثير من العمل في هذا الجنرا. نحن نُريد أن نسرد الحكايا، نحن نُريد أن نخلق مكاناً نحثّ فيه مطوري الألعاب ليحولوا رؤيتهم الفنية إلى حقيقة، و ليسردوا قصصاً تؤثر على عواطف اللاعبين. Insomniac يتلاءم بصورة مثالية مع البيئة التي صنعناها في استوديوهاتنا العالمية، و يميل إلى معيار “الأول و الأفضل”.
يقع الاستوديو في ولاية North Carolina، و قد أسسه “تيد برايس” قبل 25 عاماً. سوني لم تكشف عن التفاصيل المالية لهذا الاستحواذ.