يحاول فريق التطوير Naughty Dog الدفع دائماً بالسرد القصصي التفاعلية إلى مستويات جديدة في عالم الألعاب، و هذا بالتأكيد ينطبق على The Last of Us 2. في لقاءٍ جديد من مجلة البلايستيشن الرسمية مع كاتبة السيناريو Halley Gross، تحدثت الكاتبة عن شخصيات اللعبة:
كلُ يومٍ أعمل فيه مع المصممين، المُحركين، المسؤولين عن الأصوات، و نحن جميعاً نعملُ صوبَ رؤية موحدة… كيف نُقدم الشخصيات الأكثر تعقيداً و دقة في عالم الألعاب؟
فيما تقول حول شخصية إيلي:
ما نحاول فعله هو تحدي إيلي لنرى كيف ستصبح شخصيتها عندما تترعرع في بيئة عدوانية كهذه. جزء من الكتابة، لسوء الحظ، يتمثل في تعذيب شخصياتك، وضعهم في مواقف صعبة للغاية، و اختبار القيم التي يملكونها و الإرادة. لذلك و بينما نُحب إيلي و نتشوق كثيراً لرؤيتها تكبر، إلا أننا لن نُعاملها برفقٍ حتماً.
اللعبة تصدر في شهر فبراير القادم حصرياً على البلايستيشن4.