Bloodstained: Ritual of the Night
تاريخ الإعلان: 2015/05/11 | تاريخ الإصدار: 2019/06/18
Mighty No.9، Yooka Laylee و Bloodstained: Ritual of the Night، هذه الألعاب كانت الثلاثي الموعود فكل منها كان يمثّل التكملة الروحيّة لثلاث من أشهر الألعاب الكلاسيكية في الصناعة وبينما لم تتمكن Mighty No.9 و Yooka Laylee من الوفاء بوعودها إلّا أن Bloodstained: Ritual of the Night كانت العودة المنتظرة للمطوّر الشهير Koji Igarashi الذي قدّم لنا سابقًا ألعاب سلسلة Castelvania.
الإعلان عن اللعبة كان في مايو من العام 2015 حيث أطلق Koji Igarashi حملة الدعم على منصّة Kickstarter نيّة الحصول على 500 ألف دولار لتمويل المشروع المقرّر للحاسب الشخصي الـPlayStation 4 والـXbox One وموعد الإصدار الأوّلي كان خلال العام 2017، حملة الدعم حققّت نجاحًا باهرًا مع تجاوزها لحاجز المليوني دولار خلال بضعة أيام فقط، خلال سبتمبر من العام 2016 تم الإعلان عن تأجيل نافذة الإصدار إلى النصف الأوّل من العام 2018 نظرًا لحاجة الفريق للمزيد من الوقت للحرص على جودة اللعبة التي كان اللاعبون متخوّفين من مستواها بعد رؤية الإستعراضات الأوّلية للعب والتي لم تكن مشجّعة.
مع مرور الوقت قام فريق التطوير بإعادة ترتيب أوراقه حيث تم إلغاء نسخة الـWii U و الـPlayStation Vita من اللعبة مع إضافة نسخة الـNintendo Switch وضم بضعة فرق تطوير للمساعدة في إكمال العمل على المشروع وهذه القرارات قادت إلى تأجيل اللعبة مجدّدًا إلى صيف العام 2019 ومن ثم تحديد موعد للإصدار في يونيو من نفس العام، خلال الفترة الإضافية للتطوير شهدت اللعبة العديد من التحسينات التقنيّة، الإطلاق كان إيجابيًا بشكل عام ما عدى نسخة الننتندو سويتش التي عانت من مشاكل تقنيّة وعد المطوّر بمعالجتها وقد لا يتفّق جميع معحبّي Castlevania على أن Bloodstained: Ritual of the Night هي بديلة السلسلة التي أخذت التجربة إلى مستوى جديد ولكنّها كانت وفيّة للتجربة الأصليّة بلا شك.