أكّد تقريرٌ جديدٌ من Digital Foundry أن شركة مايكروسوفوت و فريق التطوير The Coalition قد قاما باستعراض نسخة جهاز Xbox Series X من لعبة Gears 5 لهم، و أنّ ما شاهدوه من اللعبة تم إنتاجه بأقل من أسبوعين عن طريق مُحرّك Unreal 4.
المطورون قاموا برفع كل الإعدادات الرسوميّة إلى ما يوازي Ultra على نُسخة الحاسب الشخصي، بالإضافة إلى تحسين الظلال و إضافة إضاءة global illumination باستعمال تقنية تتبع الأشعة ray-tracing، كما تمت زيادة معدل الإطارات في العروض السينمائية من 30 إلى 60 إطارًا. حسنًا، كيف كانت النتيجة؟
حتى مع هذا النقل السريع و الخواص الرسومية الإضافية و دون بذلِ جُهدٍ إضافيّ فإن اللعبة تعمل بأداء مُقارب جدًا لبطاقة الرسوم القوية Geforce RTX 2080 من Nvidia.