سمعنا مؤخّراً عن رفض شركة Gearbox لدفع المكافآت التي وعدت بها مطوّري Borderlands 3 بعد صدور اللعبة وتحقيقها للنجاح التجاري علماً بأنّ هذه المكافآت كانت كنوع من التعويض للأجر الذي يتلقّاه موظّفوا الفريق حيث أنّ أجورهم أقل من غيرهم في الصناعة.
Cory Barlog المخرج الشهير خلف لعبة God of War قام بإنتقاد Gearbox Software والمدير التنفيذي للفريق Randy Pitchford قائلاً بأنّ هذا الأسلوب في التعامل مع الموظفّين الذين يعود لهم الفضل في تقديم منتجاتهم هو أسلوب رديء، حسب بعض الموظّفين في الفريق فإنّ Randy Pitchford ذكر في نفس الإجتماع الذي وضّح بأنّهم لن يحصلوا على تلك المكافئات بأنّ أي شخص غير راضي عن هذا الأمر يمكنهم الإستقالة بكل بساطة.
تغريدة Barlog تم حذفها لسبب من الأسباب ولكنّ زميله Dan Lowe في Sony Santa Monica قام بتوجيه نصيحة إلى المطوّرين الباحثين عن الوظائف بالتركيز على أن تكون الأجور مرضية عوضاً عن التركيز على المكافآت تجنّباً للشعور بخيبة الأمل عند عدم الحصول عليها.
Some advice for new devs: Ignore bonuses or any other discretionary payments when assessing companies or negotiating your contract. Focus on salary. Let bonuses be a nice surprise when you get them, rather than a disappointment when you don’t. https://t.co/LkSykSM94i
— Dan Lowe (@danlowlows) April 1, 2020