بدأت منصة Mixer لبث الألعاب دورة حياتها تحت الاسم Beam و كانت الفكرة بتقديم منصة تفاعلية أكثر من البقية، مايكروسوفت و في ظل رغبتها آنذاك بمنافسة خدمات مثل Twitch و ما شابهها أرادت أن يكون لها نصيب من كعكة البث و استحوذت على الشركة لتُغيّر اسم المنصة لاحقًا إلى Mixer، هذا العام قامت مايكروسوفت بإغلاق Mixer نهائيًا بعد أن فشلت في النمو إلى الحجم الذي أرادته مايكروسوفت، و ذلك رغم الاستثمار بلاعبين مشاهير مثل Ninja و جلبهم إليها.
Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز لدى مايكروسوفت أكّد أنه ليس نادمًا في لقاءٍ جديدٍ مع GamesIndustry:
من الواضح أنه من المُخيّب للآمال أن تحاول تنمية شيء إلى الحجم الذي يجب أن يصل إليه و لا تنجح في ذلك.
لستُ نادمًا. أنت تصنع القرار وفق أفضل المعلومات المتاحة، و تبذل ما بوسعك من جهد، فهذه صناعة إبداعية. إنها صناعة تقودها الضربات التجارية، و إن وصلنا إلى مرحلة نخشى فيها الإحباط و خيبة الأمل من أننا لن نُحقق ما نسعى لتحقيقه من نجاح كمؤسسة… أعتقد أنه من الجوهري لنا أن لا نخشى تجربة أشياء قد لا تعمل جيدًا.