شبح تسوشيما هي أحدث الألعاب التي يقدّمها فريق التطوير Sucker Punch للبلايستيشن 4 والتي لاقت الكثير من الإعجاب عند صدورها في يوليو الماضي وبتصوير مميّز لليابان بالرغم من كون اللعبة من تطوير فريق غربي.
بحسب منتج اللعبة Brian Fleming فالفريق لم يكن واثقاً من قدرته على تقديم هذه التجربة وتصوير الثقافة اليابانية بالشكل المناسب كمطوّر غربي ولهذا قام الفريق بمقابلة Shuhei Yoshida الإسم الشهير في سوني للتسلية التفاعلية لمعرفة رأيه في الفكرة.
Yoshida قام بتشجيع الفريق قائلاً بأنّهم لا يحتاجون لتصنّع هوية مختلفة (بالإشارة إلى التظاهر بأنهم مطوّر ياباني) بل عليهم تقديم أفضل تجربة يمكنهم تقديمها كمطوّر غربي ومع هذا التشجيع من قبل Yoshida والدعم الذي قدّمته سوني اليابان فقد حصلنا على هذه التجربة التي حقّقت نجاحاً مميزاً على الصعيدين النقدي والتجاري.