قدمت شركة سوني للتسلية التفاعلية واحدًا من أفضل الأجيال في تاريخها على صعيد الطرف الأوّل، و أطلقت مجموعة من الألعاب التي حققت الكثير من النجاحات تجاريًا و نقديًا مثل Uncharted 4 و God of War و شبح تسوشيما و Spider-Man. في لقاءٍ جديدٍ مع GamesIndustry أكّد جيم راين رئيس القسم أن الناس ربما لا تُقدّر أو تُدرك بما يكفي حجم الجهود التي بذلتها سوني في هذا الجانب:
لا تحظى الجهود التي بذلناها للارتقاء بقدراتنا في تطوير الألعاب بالتقدير أو الإدراك الكافِيَين.
أنا أدعو الجميع إلى إلقاء نظرةٍ على عناوين نافذة الإطلاق للبلايستيشن4 أو البلايستيشن3، و مقارنتها مع ما سنقدمه للبلايستيشن5 في نفس الفترة، ليس هناك مجالٌ للمقارنة.
هذا ليسَ ناتج حملة شراءٍ ضخمة، إلا أنّه نتيجةُ نموّ حيوي متواصلٍ تم التخطيط له بعنايةٍ شديدة.
و فيما يتعلق بقدرة سوني على إنتاج العناوين الضخمة:
نحنُ محظوظون لأن لدينا 5 أو 6 فرق تطوير بهذا المستوى… لكنه ليس حظًا بالضبط، لأننا عمِلنَا من أجلِ ذلك لسنواتٍ و سنوات. بهدوءٍ، كما هي عادة بلايستيشن، أخذنا نبني شيئًا يتحلّى بمكانةٍ خاصةٍ للغاية مع فرق التطوير هذه.