العديد و العديد من ألعاب سوبر ماريو صدرت على مدار 35 عامًا و الهدف الأساسي للمغامرة لم يتغير كثيرًا في معظم هذه الألعاب إذ تركز على إنقاذ الأميرة المُختطفة Peach بشكلٍ أو بآخر، مثل منع زواجها (احم!) من باوزر في لعبة سوبر ماريو أوديسي. في لقاء مع صحيفة واشنطن بوست تحدث مصممو السوبر ماريو عن علاقة القصة بألعاب السبّاك الإيطالي الشهير.
و قال يوشياكي كويزومي (تعرفه الجماهير بإخراج سوبر ماريو غالاكسي) :
نحنُ نفكر في القصة في المرحلة الأخيرة من عملية التطوير، عندما نوشك على إتمام اللعبة. عندما نصنع لعبة ماريو، المراحل و الأعداء يأتون أولًا، و في النهاية تأتي القصة لجمعِ كلّ شيء في عالمٍ واحد.
أمّا تاكاشي تيزوكا الذي كان زميل شيجيرو مياموتو في تطوير سوبر ماريو بروس الأصلية فقد قال:
لطالما كان هناك سببٌ لماريو حتى يتحرك من اليسار إلى اليمين، فاللاعبون سيكونون سعداء بالقضاء على الأعداء و التقدم في اللعبة.
حسنًا، لا شك أن القصة دائمًا كانت هامشية بألعاب السوبر ماريو.