السهولة ليست بالمفهوم الذي قد يربطه البعض بسلسلة ألعاب الأكشن والأر بي جي Souls فهي من بدأ هذا الصنف الفريد من الألعاب التي تركّز على المهارة وتقديم الصعوبة التي تتطلّب دقة كبيرة من اللاعب وإستراتيجية في خوض المواجهات.
فريق التطوير Bluepoint والذي قدّم لنا ريميك Demon’s Souls حديثاً كان يفكّر في إضافة طور للصعوبة المخفضة بحسب مخرج اللعبة الإبداعي Gavin Moore والذي قال بأنّ الفكرة قد تمّ مناقشتها ولكنّ الفريق تخلّى عنها فهو في النهاية يهدف إلى تقديم ريميك مع بعض التعديلات التي لن تغيّر من رؤية المطوّر الأصلي والفريق وجد بأنّه لا يحق له القيام بتغيير جوهري مثل إضافة طور ذو صعوبة أقل.