Mirror’s Edge Catalyst
Mirror’s Edge صدرت عام 2008 لتقدّم تجربة أكشن ومغامرات غير معتادة من منظور الشخص الأوّل فهي لم تكن لعبة تصويب كحال أغلب الألعاب من منظور الشخص الأوّل التي كانت تصدر في تلك الفترة، اللعبة قدّمت عالماً تقومون فيه بالتنقّل ما بين المباني الشاهقة والأخرى المنخفضة عن طريق الركض الحر أو الباركور بحيث تركضون على الجدران وتقفزون من الأسطح، اللعبة حظيت بالكثير من الإعجاب وحازت على قاعدة جماهيرية وفية بفضل فكرتها المبتكرة آنذاك بالرغم من ضعفها في بعض الجوانب كالقصة ونظام القتال.
بالرغم من بعض عيوبها إلّا أنّ اللاعبين رغبوا بعودة العنوان في تجربة تتعلّم من أخطاء الجزء الماضي مع المحافظة على نفس عناصر القوة وقد استمرت المطالبات بعودة اللعبة لسنوات عديدة قبل أن تستمع EA والتي أعلنت أخيراً عن Mirror’s Edge Catalyst خلال معرض E3 2015 واللعبة كانت ريبوت أو إعادة تصوّر للإصدار الأصلي وقد تمّ الإعلان عنها مع موعد للإصدار في فبراير من 2016 واللاعبون كانوا متحمسين بشدّة لعودة اللعبة التي وعدت بحرية أكبر في التجوّل مع تقديم نظام قتال جديد.
التسويق للعبة استمر خلال الأشهر التي سبقت الإصدار مع حصولها على تأجيل بسيط إلى شهر مايو ومن ثمّ إلى يونيو من العام 2016، بعد عام من الترقّب حظيت اللعبة باستقبال متفاوت فبينما أنّها قامت بتقديم نفس تجربة الركض الحر الممتعة مع حرية أكبر إلّا أنّ تجربة القتال لا زالت مضجرة وغير متقنة كما أنّ القصة كانت سيئة هي الأخرى وهو ما خيّب أمال الجماهير فبعد سنين من الإنتظار والمطالبة بعودة اللعبة يحصلون على ريبوت قدّم نفس سلبيات الإصدار الأصلي ولكن مع مستوى تقني أفضل وبعض التعديلات لا أكثر، EA لم تتحدّث كثيراً عن الأداء التجاري للعبة التي يبدو بأنّنا لن نراها مجدداً.